الأحد 07-03-2021

انطلاق فعاليات الملتقى الإعلامي الخامس بالعقبة

3333


الوكيل الاخباري - انطلقت في العقبة أمس الخميس، أعمال ملتقى الفضائيات والإذاعات ووكالات الانباء الدولي الخامس الذي نظمه منتدى العقبة الإعلامي بعنوان "تكاملية قطاعات السياحة والتجارة والنقل واللوجستيات -العقبة إنموذجا"، برعاية سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



وأكد رئيس السلطة المهندس نايف بخيت أن الحلم الملكي برؤية العقبة مقصدا تجاريا وسياحيا تحقق على مدى 19 عاما من البناء والعمل التراكمي لافتا إلى أهمية دور الاعلام في إبراز الانجازات التي تحققها المؤسسات الوطنية واظهار الحقائق موضحا أن الكلمة تشكل تحديا للمنجز إذا ما جاءت في غير مكانها .

وعرض بخيت أهم الإنجازات التي حققتها السلطة منذ تأسيسها مشيرا إلى اكتمال منظومة الموانئ التي عززت من دورها في جعل العقبة مركزا تجاريا وتكنولوجيا وسياحيا ولوجستيا اقليميا وعالميا واضافة 5 آلاف غرفة فندقية واستقطاب عشرات الألاف من السياح واطلاق خطة استراتيجية لتطوير العقبة لتكون رافدا للاقتصاد الوطني في ظل الأمن والاستقرار الذي ينعم به الأردن .

وبين رئيس المنتدى رياض القطامين، بدوره، أن الهدف من الملتقى تسويق مدينة العقبة كمنظومة اقتصادية متكاملة وجعلها مقصدا استثماريا عالميا على البحر الاحمر وتحقيق الشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص وذلك من خلال منجزات الشركات والمؤسسات الاقتصادية والاستثمارية في القطاعين العام والخاص في مدينة العقبة .

وعرض مدراء ومستثمرون ومختصون واقع وتطور ومستقبل الشركات العاملة بالعقبة الخاصة وأهمها شركة "ميناء حاويات العقبة" وشركة "العقبة" لإدارة وتشغيل الموانئ - الميناء الرئيس- وشركة "واحة ايله" وشركة "ايجل هلز الاردن" وشركة "المثلث الذهبي" وشركة "نافذ" وشركة النظافة العامة (اورباسير) الفرنسية .

وعلى هامش الملتقى زار المشاركون فيه من صحفيين واعلاميين اليوم الجمعة الشركات الاقتصادية الكبرى في منطقة العقبة الاقتصادية واطلعوا على أهم منجزاتها ودورها في تحريك عجلة الاقتصاد الاردني ومشاركتها المسؤولية المجتمعية في مدينة العقبة .