الثلاثاء 26-05-2020
الوكيل الاخباري



بلدية الطفيلة تعد خطة لصيانة الطرق الفرعية

2



الوكيل الاخباري - أكد رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور عودة السوالقة، ان البلدية وضعت ضمن خططها للعام الحالي تنفيذ حزمة من مشروعات الصيانة والتأهيل لعدد من الطرق الفرعية داخل المناطق الست التابعة للبلدية، بكلفة تزيد عن 500 ألف دينار، من خلال بنك تنمية المدن والقرى.

واشار إلى أن الظروف الاستثنائية الراهنة جراء انتشار فيروس وما تبعه من قرارات واجراءات رسمية، أدت الى توقف كافة المشروعات والعطاءات بالمملكة في سبيل محاصرة الوباء، فضلا عن تأجيل عطاءات الصيانة والتأهيل لعدد من الطرق الفرعية والثانوية التي تضررت بسبب السيول الجارفة وتراكمات الثلوج خلال موسم الشتاء الماضي في الطفيلة. وأكد السوالقة أنه بمجرد الانتهاء من الظروف الحالية المتعلقة بأزمة كورونا، فإنه سيصار إلى تنفيذ كافة أعمال صيانة الطرق في مناطق العيص وواد زيد وغيرها من المناطق التابعة للبلدية، التي تردت بسبب الثلوج والسيول والامطار الغزيرة.

كما أشار إلى أن هناك طرقا تحتاج إلى اعمال الصيانة الخفيفة، ستعمل البلدية على تنفيذها من خلال صندوق البلدية وبواسطة كوادرها الفنية وآلياتها، بينما هناك طرق أخرى تحتاج إلى طرح عطاءات على مقاولين، بسبب حجم العمل الكبير والأعمال الفنية التي تتطلب مواصفات فنية عدة.