الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم


الوكيل الاخباري - قالت وزارة التربية والتعليم إن منصة البرنامج الدولي- بيزا التي أطلقتها الوزارة الأسبوع الماضي لتقييم الطلبة في الأردن المشاركين بالاختبار شهدت تفاعلا كبيرا من قبل الطلبة.اضافة اعلان


وأوضحت الوزارة ان المنصة شهدت دخول آلاف الطلبة للإجابة على الاسئلة المطروحة على المنصة، ما يعكس نجاعة هذه الخطوة في تحفيز الطلبة على الاستعداد للمشاركة في الاختبارات الدولية لاهميتها في تقييم النظام التربوي.

وتطرح الوزارة ثلاثة أسئلة بشكل يومي على المنصة لطلبة الصفوف من السابع وحتى العاشر في العلوم والرياضيات واللغة العربية على نمط الأسئلة في دراسة "بيزا"، للإجابة عليها، وتلقي التغذية الراجعة بشكل مباشر ، ما يسهم في تحسين مستوى ادائهم وينعكس على نتائج طلبة الأردن في المشاركة بالدراسة ضمن البرنامج الدولي في دورتها القادمة.

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن التفاعل مع المنصة يعد مؤشرا مهما على تنامي اهتمام الطلبة ومعلميهم وأولياء أمورهم بالاختبار.

يذكر ان اطلاق المنصة على الرابط" ،http://apps.moe.gov.jo/app/privateeducation"،بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، جاء ضمن خطة الوزارة للتوعية والتواصل للاستعداد المبكر للاختبار.