الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بيت التصدير تعقد ورشة عمل لقطاع الصناعات الكيماوية

433301


الوكيل الإخباري - نظمت شركة بيت التصدير، بالتعاون مع غرفة صناعة الأردن، اليوم الاثنين، ورشة عمل لقطاع الصناعات الكيماوية، بهدف التركيز على المزايا التنافسية التصديرية للدخول في أسواق عالمية جديدة، وزيادة حصة الأردن من الصادرات في الأسواق.

اضافة اعلان

 

وبحسب بيان للشركة، أشار الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عمر القريوتي، إلى إشهار منصة التصدير الأردنية قريباً، بهدف الترويج للصادرات الوطنية من سلع وخدمات، وتنميتها، وتعزيز الأنشطة التصديرية للشركات المحلية، لافتاً إلى أن المنصة ستكون نافذة واحدة تحوي المعلومات والدراسات ومتطلبات الدخول إلى الأسواق العالمية.


وقال إن المنصة تتميز بالربط الإلكتروني مع مواقع أبحاث عالمية، بالإضافة إلى خاصية التشبيك بين المصدرين الأردنيين والمشترين الدوليين من خلال قاعدة بيانات ضخمة للمستوردين والمصدرين حول العالم.


وقدم المهندس القريوتي، إيجازاً عن الخدمات والحلول التي تقدمها الشركة، من خلال إعداد الدراسات والأبحاث الاقتصادية عن الأسواق العالمية، والمنتجات الأردنية التي لها قدرة تصديرية للمنافسة دولياً، بالإضافة إلى تدريب الشركات الصغيرة والمتوسطة على التصدير والترويج للمنتجات الوطنية، وتقييم وقياس الجاهزية التصديرية للشركات الأردنية.


بدوره، أكد ممثل قطاع الصناعات الكيماوية المهندس أحمد البس، أهمية النهوض بالقطاع وتطويره لزيادة حجم الصادرات وفتح أسواق جديدة أمامه، وحل المعيقات التي تواجهه.

 

وحضر الورشة ممثلون عن عدد من الشركات الأردنية العاملة في قطاع الصناعات الكيماوية من مختلف القطاعات الفرعية، كقطاع الأسمدة الكيماوية والمبيدات الحشرية والأدوية والصابون والمنظفات والأصباغ والدهانات ومنتجات التجميل المختلفة، كمنتجات البحر الميت.


وأكد المشاركون أهمية تدريب موظفي المصانع والشركات على التصدير وتسويق الصادرات بسلاسة، وضرورة وجود منصة حديثة لدعم وتطوير وترويج الصادرات الأردنية، ووجود مختبرات فنية بأعلى المواصفات لفحص المنتجات، وأدوات شحن متخصصة للكميات الصغيرة والمتوسطة، وطرق جديدة للتبادل التجاري بين الدول، كالمقايضة المتبعة في قارة إفريقيا.