الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

تشديد الرقابة على المحال التجارية والمنشآت بالمفرق

3


الوكيل الاخباري - شددت محافظة المفرق وبلديتها إجراءاتهما الاحترازية والرقابية على المحال التجارية والمنشآت، في ظل السماح الحكومي بفتح المزيد من القطاعات.اضافة اعلان


وتم تشكيل المزيد من الفرق البيئية والرقابية والصحية الميدانية لمتابعة مدى الالتزام بالإجراءات وأوامر الدفاع.

وأكد محافظ المفرق، ياسر العدوان لوكالة الانباء الاردنية أن المحافظة، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية والبلدية والجهات المختصة، تقوم بجولات على مدار الساعة لرصد أي مخالفات أو عدم التزام من قبل التجار.

وشدد العدوان على أنه سيتم إغلاق أي محل يخترق القانون، سواء على صعيد النظافة أو عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة المواطن، وأسعار السلع والمنتوجات، مع التزام محال بيع الملبوسات بالبيع إلكترونيا، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق السيارات المخالفة وأصحابها.

بدوره، قال رئيس بلدية المفرق، عامر نايل الدغمي، إنه تم تشكيل فرق بيئية وصحية ميدانية لمراقبة ومتابعة المحال ضمن جولات صباحية وليلية، لضمان تقيّد أصحابها بشروط الصحة والسلامة العامة لسلامة العامل والمواطن معا، إضافة إلى الرقابة على المواد التموينية المعروضة.

وشدد الدغمي على أنه ستتم مخالفة أي منشأه لا تلتزم بالتعليمات، مبينا أن الفرق البيئة مستمرة في عمليات الرش والتعقيم ضمن جرعات يومية وغسيل شامل للشوارع وواجهات المحال من خلال مئات العاملين وبأحدث المواد المتوفرة.

وأكد حرص البلدية الدؤوب على العمل التشاركي مع كافة الجهات المعنية من أجل ديمومة العمل، داعيا أصحاب المنشآت والمواطنين إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الحكومة المنوطة بالطرق الوقائية من الفيروس، منوها ان التدابير التي تتخذها البلدية بثت حالة من الارتياح العام لدى أهل المحافظة.