الإثنين 06-05-2024
الوكيل الاخباري
 

جامعة الأميرة سمية تستضيف وفدا من جامعة جورجتاون الأميركية

170757458240522


الوكيل الاخباري -التقت صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن المعظمة رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء وفداً أكاديميًا من جامعة جورجتاون الامريكية ممثلاً بالدكتور  بول الميدا عميد كلية ماكدونو للأعمال، ومساعد أول إيلي فرحات، إضافة إلى رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية في عمان سامر جودة.

وبُحث خلال اللقاء أطر تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين الطرفين في مجالات تكنولوجيا الأعمال.

و أكدت سموها، على أهمية تعزيز الروابط الأكاديمية بين الجامعات العالمية والمحلية، وتبادل الخبرات والمعرفة في سبيل تعزيز منظومة التعليم والبحث العلمي.

وأشارت سموها إلى أن الجامعة، التي أسست عام 1991 باسم "كلية الأميرة سمية الجامعية للتكنولوجيا"، تعمل كذراع أكاديمي للجمعية العلمية الملكية ، ومنحت درجة البكالوريوس في علم الحاسبات الإلكترونية كأول تخصص تطرحه الجامعة، وفي عام  1994وضع حجرُ الأساس لكلية الملك عبد الله الثاني للهندسة الكهربائية عام 1994، وفي عام 2006  أنشأت  كلية  تكنولوجيا الأعمال. 

وأضافت سموها، أن الجامعة وحاضنة الأعمال iPARK تعملان تحت مظلة الجمعية العلمية الملكية (RSS)، وهي مؤسسة وطنية تأسست بموجب إرادة ملكية سامية كمؤسسة علمية متعددة التخصصات تعمل على دعم وتطوير التنمية في الأردن، من خلال إجراء الفحوصات الفنية المتخصصة والمعتمدة، إضافة الى إجراء البحوث العلمية والتقنية بالتعاون مع القطاع الصناعي والجامعات المحلية، والعمل بشراكة وطيدة مع المجتمعات المحلية والمنظمات الإقليمية والدولية.

كما استعرضت الدكتورة أبو الهيجاء، خلال اللقاء مسيرة الجامعة وإنجازاتها في المجالات الأكاديمية والبحثية والأنشطة اللامنهجية لطلبة الجامعة، مؤكدة حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون والانفتاح على المجتمع الدولي ومؤسساته، للمساهمة في تطوير قطاعات الابتكار وتكنولوجيا الأعمال.

ومن جانبه، قدم عميد كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال الدكتور جورج سمور، نبذة تفصيلية عن الكلية والاعتمادات الدولية التي حصلت عليها ككلية وبرامج متخصصة، إضافة إلى عرض برنامج الماجستير  "إدارة الأعمال التنفيذي"، والذي يستهدف مدراء الأعمال الذين لديهم خبرة في مجال الإدارة الوظيفية والمهنية.

وفي ذات السياق، أثنى الوفد الزائر، على الدعم المتواصل الذي تقدمه صاحبة السمو لهذا الصرح التعليمي المميز، والجهود المبذولة من قبل جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي في المملكة، كما أعرب عن استعداده لتعزيز التعاون المشترك.

كما قدم الوفد تعريفا بجامعة جورجتاون  وما تطرحه من برامج وتخصصات، وتحديدا في كلية ماكدونو للأعمال.

ومن جانبه اعرب السيد جودة، عن سعادته بهذا التعاون الذي يضم جامعتين رائدتين، تقدمان ذات المستوى الأكاديمي المتميز وفقا للمعايير الدولية في التخصصات الفريدة التي تطرحهما وبما يتوافق مع احتياجات سوق العمل المتطورة في مختلف المجالات.

وفي نهاية اللقاء، اطلع الوفد الزائر على مجموعة من المشاريع التي أعدها وقدمها طلبة الجامعة في مختلف تخصصات علم الحاسوب، والهندسة ، وتكنولوجيا الأعمال.


اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة