الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

جلسة حوارية حول نظم التدريب اثناء الدراسة وبعدها

eeee


الوكيل الاخباري - عقدت اليوم في عمان جلسة حوارية حول "نظم التدريب اثناء الدراسة وبعدها في الاردن" نظمها مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلوماتية بالتعاون مع منظمة "اوكسفام" العالمية الخيرية ،بهدف تأهيل الشباب والشابات من مختلف التخصصات للدخول الى سوق العمل.

ويشارك بالحوار ممثلون عن وزارتي العمل والتعليم العالي ومؤسسة التدريب المهني والجامعات والمعاهد العامة والخاصة، والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني. 

ويناقش المشاركون خلال جلسات الحوار التي تستمر ليوم واحد، واقع التدريب من اجل التوظيف في الاردن، والفجوة بين مخرجات التعليم، ومتطلبات سوق العمل والقضايا الرئيسية المتعلقة ببطالة الشباب والشابات، وكيفية تعزيز برامج التدريب الرسمية وتنفيذها بفعالية من خلال تسخير الاستراتيجيات والخبرات والموارد.

وقال مدير مركز الفينيق احمد عوض ان معدلات البطالة في تنامي،ومن أسبابها ضعف الاقتصاد بشكل عام، وشروط العمل بما فيها الاجور، والفجوة بين مخرجات التعليم وحاجات سوق العمل، وضعف التدريب التقني والمهني ومخرجات النظام التعليمي مثل التدريب ومعوقات اجتماعية وثقافية ،مؤكدا الحاجة لبناء ممارسات افضل وتحديث السياسات التي ستتمكن من سد الفجوة بين التوظيف ومخرجات التعليم بشكل فعال.

واضاف ان هذا الحوار يأتي ضمن برنامج المشاركة الشبابية والتشغيل، وهو مشروع تنفذة منظمة اوكسفام وشركاؤها في الاردن ودول اخرى في المنطقة العربية، في اطار برنامج الشراكة العربية الدنماركية خلال الاعوام 2017-2021، ومن اهدافه دمج المستفيدين الرئيسيين الشباب في سوق العمل عن طريق محاولة سد الفجوة التي تفصل بين نظام التعليم ومتطلبات سوق العمل.

وبينت ممثلة منظمة "اوكسفام" في عمان رولى ابو الرب ان مشروع اوكسفام بعنوان "المشاركة الشبابية والتشغيل" يسعى الى تعزيز فرص العمل والمشاركة المجتمعية للفئات الشبابية الاردنية والسورية من كلا الجنسين ضمن الفئة العمرية 18 الى 35 عاما في محافظات الكرك والطفيلة والسلط ومادبا والتي تتسم بمحدودية فرص العمل والمشاركة المجتمعية للشباب.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة