السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

حمّاد والحواتمة في البترا

1586868578032
من الاجتماع


الوكيل الإخباري- زار وزير الداخلية سلامة حماد، يرافقه مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة اليوم الثلاثاء مفوضية سلطة إقليم البترا وتراس اجتماعا حضره رئيس المفوضية الدكتور سليمان الفرجات ومحافظ معان ومتصرف لواء البترا وقائد أمن إقليم الجنوب ومدير شرطة البترا.

اضافة اعلان

 

واستمع حماد خلال الاجتماع الى إيجاز حول الخطط المستقبلية للمفوضية لتطوير واقع المنطقة السياحي والمجتمعي لمنطقة البترا وسبل إيجاد حلول لبعض المعيقات في المنطقة.

 

وأكد وزير الداخلية أن إقليم البترا هو إرث وطني وتراث عالمي ومن أهم الوجهات السياحية العالمية، ويجب علينا دوما الاعتناء به وتطويره ووضع الخطط المستقبلية للنهوض به، والحفاظ عليه ليعكس الوجه السياحي للأردن بأبهى صورة.

 

وأضاف أنه في ظل الظروف الاستثنائية التي نمر بها لمواجهة فيروس كورونا يجب عدم إغفال المواقع السياحية واستغلال هذه الأوقات للاهتمام وتطوير تلك المواقع وعلى رأسها البترا لتكون جاهزة لاستقبال السياح في المستقبل القريب.

 

من جانبه، أكد اللواء الركن الحواتمة أن مديرية الأمن العام وضمن استراتيجياتها الأمنية الجديدة بعد عملية الدمج وضعت المواقع السياحية على سلم اولوياتها ووضعت خططا لإعادة الانتشار والحماية لها بالاشتراك بين مكونات المديرية من شرطة ودرك ودفاع مدني بما يخدم السياحة الوطنية ويحقق الأمن والنظام في تلك المواقع التي تعتبر ثروة وطنية يجب حمايتها والحفاظ عليها.

 

والتقى وزير الداخلية عددا من سكان منطقة البترا؛ حيث أوجز لهم الخطط المستقبلية لتطوير منطقة البترا السياحية، والتي تحتاج من الجميع العمل سويا والتكاتف لتحقيقها بما يعود بالنفع على الأردن أولا وسكان المنطقة ثانيا، خاصة بما يتعلق بتحويل إحدى القرى السكنية بعد تأمين سكانها بمساكن جديدة قريبة إلى قرية سياحية ستعود بالنفع المادي على مالكي العقارات فيها إضافة إلى تحسين البيئة السياحية في المنطقة.

 

من جانبه، أكد رئيس مفوضية إقليم البترا أنه تم وضع كافة الخطط والبرامج المستقبلية لتطوير البترا والارتقاء بها، والحفاظ عليها كإرث وطني وأحد اهم المناطق السياحية العالمية.