الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

الرزاز: لا انتقال لكورونا بين أردني وأردني حتى الآن

32020217397212132459
الرزاز


الوكيل الإخباري- استعرض رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، خلال اجتماع، ترأسه الملك، لمناقشة التطورات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الحكومة والأجهزة المعنية، للحد ما أمكن من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

اضافة اعلان

 

وأكد رئيس الوزراء أن الحالات التي تم الإعلان عن إصابتها بالفيروس اليوم، هي نتيجة عدوى من خارج الأردن، "ولحد الآن ليس هناك انتقال للمرض من أردني إلى أردني."

 

ولفت إلى فرق العمل التي شكلها مجلس الوزراء اليوم لضمان حسن إدارة الأزمة، وتنظيم سير العمل بالقطاعين العام والخاص، وتشديد الإجراءات والرقابة على المعابر والحدود، ودعم وحماية القطاعات الاقتصادية الأكثر تأثرا بتداعيات المرض، مشيدا بالحس العالي للمسؤولية الذي يتمتع به المواطن الأردني في الابتعاد عن الإشاعات والحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

وعرض رئيس الوزراء لمجموعة القرارات التي اتخذتها الحكومة يوم أمس للتعامل مع فيروس كورونا وحماية المواطنين، ومن أبرزها إغلاق المدارس والجامعات ورياض الأطفال والحضانات، وتفعيل التعليم البديل عن بعد، ووقف السفر، وإغلاق المطارات، اعتبارا من بعد غد الثلاثاء مع استمرارها للشحن، لضمان المحافظة على المخزون الاستراتيجي للغذاء والدواء والمشتقات النفطية، والذي أكد أنه مخزون آمن ومطمئن.

 

وفي هذا الصدد، أشار إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين الحكومة والبنك المركزي الأردني والوزارات المعنية بالشأن الاقتصادي، لمساعدة الشركات والمؤسسات والأفراد على تجاوز التحديات التي يفرضها هذا المرض.

 

كما عرض عدد من الوزراء المعنيين للإجراءات التي تم اتخاذها للتعامل مع فيروس كورونا. وحضر الاجتماع عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين والأمنيين.