السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

حماية المستهلك تطالب بعودة هذه القطاعات للعمل

600a5524-d230-4dc3-a4b3-e08b0990c412


الوكيل الإخباري - ثمنت حماية المستهلك التوجيهات الملكية السامية للحكومة والمتعلقة بدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والعاملين فيها كونها تعتبر ركنا اساسيا من اركان ودعائم الاقتصاد المحلي.

اضافة اعلان


وقال رئيس حماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي، انه يجب التحول التدريجي في التركيز على المشاريع الانتاجية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتقديم الدعم اللازم لها، مشيرا الى ان التركيز على هذه المشاريع وخاصة على الانتاج الزراعي سيعمل على حل مشكلتي الفقر والبطالة وسيرفد الخزينة بمبالغ اضافية.


وفيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا، اشار عبيدات الى ان حماية المستهلك تلقت اتصالات واستفسارات من المهتمين بالشأن المحلي ومن بعض اصحاب الشركات واصحاب المهن كالمطاعم الشعبية والتكسي الاصفر وتكسي التطبيقات الذكية والصيانة واعمال البناء وغيرها من المهن المختلفة للاستفسار عن موعد السماح لهم بمزاولة اعمالهم، داعيا الحكومة الى دراسة السماح لهذه الفئات بمزاولة اعمالها لتخفيف الاعباء المالية التي يعانون منها بسبب عدم شمولهم بقرار السماح بمزاولة اعمالهم.


ودعا عبيدات المواطنين الى التعاون مع القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي والاجهزة الامنية والكوادر الصحية للحفاظ على استمرار مسيرة الانجاز والعمل الجاد وزيادة الانتاجية وتخفيض الاستهلاك بهدف الحفاظ على مقدرات الوطن وتجاوز هذه الظروف الاستثنائية.