الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

زيارة الأمير تميم إلى الأردن ..تفاؤل وآلاف فرص العمل واستثمارات بالملايين

220202016224106732309


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية - أعلن كل من الديوان الملكي الهاشمي ووزارة الخارجية القطرية، أمس السبت، عن زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للأردن اليوم الأحد.

وقالت الخارجية القطرية إن زيارة الأمير ستشمل سبل دعم وتعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية، وأبرز المستجدات على الساحة العالمية ذات الاهتمام المشترك.

ويشار إلى إن زيارة تميم ستكون ضمن جولة تشمل كل من الأردن وتونس والجزائر.

فيما أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أهمية زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الأردن.
 
وشدد الرزاز في تصريح لوكالة الأنباء القطرية على أهمية الزيارة والمباحثات التي ستجري بين جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد.

بدوره قال سفير قطر لدى الأردن، سعود بن ناصر آل ثاني أن زيارة الأمير تميم بن حمد آل ثاني إلى المملكة، تأتي في إطار التشاور بين البلدين إزاء قضايا مختلفة.
 
وأوضح السفير أن زيارة الأمير تأتي تلبية لدعوة من أخيه الملك عبد الله الثاني".

وأضاف أن "الزيارة تأتي تتويجا لمسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، والتشاور في مختلف القضايا والأمور المشتركة ومصلحة الشعبين الشقيقين".

وأشار بن جاسم إلى أن "العلاقات بين البلدين تتنامى كل يوم وتشهد تطوراً في مجالات عدة".

ولفت إلى أن "الزيارة تأتي في مرحلة حساسة تمر بها المنطقة، وتحتاج إلى تكافل وتكاتف جميع الدول؛ لمواجهة التحديات الراهنة".

ويتطلع الاردن الى بناء علاقات اقتصادية جديدة وواسعة مع دولة قطر بما ينعكس على زيادة مبادلات البلدين التجارية وتوسيع قاعدة المشاريع الاستثمارية المشتركة.

ويسعى الاردن الزاخر بالفرص الاقتصادية الى استقطاب استثمارات قطرية جديدة وتوسيع القائم منها حاليا بقطاعات العقار والسياحة والصناعة والطاقة والسوق المالي.

وتعهدت الشقيقة دولة قطر بتوفير عشرة آلاف فرصة عمل للأردنيين في الدوحة، وكذلك حزمة من الاستثمارات .

وتحظى الزيارة بأهمية خاصة من حيث توقيتها والموضوعات التي يبحثها الطرفان ، حيث تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة تطورات متسارعة تتطلب تنسيقاً وتشاوراً حيال عدد من القضايا، وفي مقدمتها صفقة القرن، إضافة إلى اهمية هذه الزيارة لمناقشة وتمتين العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين .

اضافة اعلان