السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"شباب النواب" تطالب بتفعيل دور مراكز التدريب المهني

1


 
الوكيل الاخباري - طالب اعضاء لجنة الشباب والرياضة النيابية بتفعيل دور مراكز التدريب المهني، والعمل على احلال الشباب الأردني مكان العمالة الوافدة ورفع الحد الأدنى للأجور.اضافة اعلان

اظهار أخبار متعلقة



جاء ذلك خلال جلسة حوارية نظمتها اللجنة بالتعاون مع مديرية شباب العقبة أمس في مدينة العقبة بعنوان "تمكين الشباب سياسيا واقتصاديا"، بحضور رئيس سلطة اقليم العقبة نايف البخيت ومدير شباب العقبة جمال العموري وممثلي مشروع الدعم البرلماني في الاتحاد الاوروبي وشباب وشابات العقبة.

وأكد النائب حمود الزواهرة، بصفته ممثلا عن "الشباب النيابية"، حرص اللجنة على التواصل مع الشباب والاستماع الى التحديات والعقبات التي تواجههم، لافتا الى اهمية تمكين الشباب في المشاركة السياسية ليكونوا أداة بناء للمجتمع.

ودعا النائبان نواف الزيود وابراهيم ابو العز إلى اشراك الشباب في عملية صنع القرار من خلال المشاركة في الانتخابات، وحثهم في عملية المشاركة السياسية عبر الاندماج بالعمل الحزبي لإيجاد جيل واع مؤهل سياسيا واقتصاديا، مشددين على ضرورة ان تتحمل الحكومة دعم الشباب من خلال ايجاد مشاريع تنموية وعقد دورات تدريبية من شأنها تطويرهم وتأهيلهم.

بدوره، أكد البخيت اهمية دعم القطاع الشبابي وتمكينهم ليكونوا مشاركين فاعلين في الحياة السياسية والاقتصادية، ووضع الحلول المناسبة للتخفيف من نسبة الفقر والبطالة.

واشار الى ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شكلت لجنة خاصة لدراسة ظاهرتي الفقر والبطالة في محافظة العقبة، لوضع الحلول المناسبة لمعالجتها عبر دعم الشباب، وايجاد الفرص التشغيلية لهم، حيث ستضع اقتراحاتها امام مجلس الوزراء ليصار إلى دراستها وتنفيذها.

من جهتهم، طالب شباب، حضروا الاجتماع، بالاهتمام بمطالبهم واحتياجاتهم وتوفير فرص عمل، مؤكدين ان تمكينهم سياسيا واقتصاديا يسهم في تحقيق التنمية المستدامة محليا.