الأربعاء 08-05-2024
الوكيل الاخباري
 

مباحثات أردنية فلسطينية في مجال التطوير المؤسسي والخدمة المدنية

dddd


الوكيل الاخباري - بحثت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، ورئيس ديوان الموظفين في فلسطين موسى أبو زيد، سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات التطوير الإداري للمؤسسات الحكومية وأنظمة الخدمة المدنية.اضافة اعلان


وأكدت غوشة خلال اللقاء الذي يأتي على هامش ندوة "قيادة الإبداع في الخدمة المدنية" التي بدأت أعمالها في عمان أمس الاثنين، حرص الأردن، وبتوجيهات مستمرة من جلالة الملك عبدالله الثاني، على إدامة التنسيق  والتعاون مع الأشقاء الفلسطينيين في مختلف المجالات، وتبادل الخبرات والاستفادة من القدرات المتاحة في كلا البلدين، وبما يخدم العلاقات الثنائية.

وأشارت غوشة في الوقت ذاته، إلى أهمية الندوة التي تعقد بالتعاون مع "المفوضية الأوروبية لممارسة الديمقراطية من خلال القانون"، وانعكاس ذلك على التواصل والتنسيق بين الدول المشاركة بهدف تطوير العمل الحكومي على الصعيد المؤسساتي والفردي للموظفين الحكوميين.

وعلى الصعيد ذاته، التقى وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود رئيس ديوان الموظفين الفلسطيني موسى أبو زيد، وبحث معه سبل التعاون بين البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات في العديد من المجالات.

وأكد الداوود، خلال اللقاء الذي جرى في رئاسة الوزراء، أن الأردن حريص على دعم الأشقاء الفلسطينيين في جميع المجالات، مستعرضا التطور الذي حققه الأردن في مجالات الخدمة المدنية، وفرص تحقيق الاستفادة المشتركة مع الأشقاء الفلسطينيين في هذا المجال.

من جانبه، أعرب أبو زيد عن تقدير الحكومة الفلسطينية للدعم الموصول الذي يقدمه الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للأشقاء الفلسطينيين على جميع الصعد.

كما قدم شكره للأردن على استضافة أعمال ندوة "قيادة الإبداع في الخدمة المدنية"، مؤكداً حرص جميع المؤسسات في فلسطين على الاستفادة من التجربة الأردنية في مجالات التطوير الإداري وأنظمة الخدمة المدنية، خصوصا أن الأردن يعد من الدول الرائدة في هذا المجال على مستوى الإقليم.