الخميس 27-02-2020
الوكيل الاخباري



إحلال المنتجات الأردنية بدلا من الإسرائيلية في الضفة

ثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثفثف-4-605x330
تعبيرية



الوكيل الإخباري- قال وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، إن الوزارة تسعى الى احلال المنتجات الاردنية الزراعية في السوق الفلسطينية، بديلا عن المنتجات الاسرائيلية.

وأكد العطاري لدى استقباله اليوم الخميس، وزير الزراعة، ابراهيم شحاحدة، في مقر وزارة الزراعة الفلسطينية، أهمية اللقاء الذي يأتي ضمن اجندة اجتماعات اللجنة الفلسطينية الاردنية الفنية المشتركة في القطاع الزراعي، كما يحمل بعدا سياسيا داعما لشعبنا وقضيته العادلة.

وأضاف: وجود الوزير الشحاحدة في فلسطين يؤكد موقف الاردن الثابت من القضية الفلسطينية.

وأشار إلى ان اللجنة المشتركة ستبحث عدة مسارات لتعزيز التعاون في المجال الزراعي، في اطار خطة الحكومة للانفكاك عن الاحتلال.

بدوره، قال الوزير شحاحدة، إن موقف الاردن تجاه فلسطين ثابت، مؤكدا جهوزية وزارته للتعاون التام مع نظيرتها الفلسطينية في مجالات التبادل المعرفي في البحوث الزراعية والتسويق وادخال المنتجات الزراعية الاردنية الى السوق الفلسطينية والعكس.

وأكد الشحاحدة، انه سيبذل كل جهد ممكن لانجاح اجتماعات اللجنة المشتركة بما ينعكس ايجابا على المواطنين في الأردن وفلسطين.

وكانت وزارة الاقتصاد الفلسطينية، أعلنت اليوم، بدء سريان قرار منع إدخال الخضار والفواكه والعصائر والمياه المعدنية والغازية الإسرائيلية الى الأسواق الفلسطينية.

يذكر ان الحكومة الفلسطينية، قررت في جلستها يوم الإثنين المنصرم وقف إدخال هذه السلع، ردا على قرار وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينت بمنع إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى الأسواق الإسرائيلية.

 

المصدر: وفا