الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أعمال مؤتمر المنامة تنطلق اليوم

1e6d23b8-3e3a-49bc-98e2-88fa81178058_16x9_600x338


الوكيل الاخباري - تنطلق اليوم الثلاثاء 25-6-2019، أعمال مؤتمر المنامة حول السلام والازدهار في الشرق الأوسط بالعاصمة البحرينية "المنامة"، وعلى مدى يومين.

اضافة اعلان


وقال بيان للخارجية المغربية، إن إطارا من وزارة الاقتصاد والمالية سيشارك في أشغال الورشة حول السلام والازدهار التي تحتضنها العاصمة البحرينية "المنامة" .

 

كذلك لفت البيان إلى أن المشاركة تأتي انطلاقا من موقف المغرب الثابت بحل دولتين تتعايشان جنباً إلى جنب في سلام واستقرار، ويضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس الشرقية .


كما أضاف البيان أن المشاركة تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والإفريقية والأوروبية، وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية.


حيث تنطلق المرحلة الأولى من خطة الرئيس الامريكي دونالد ترمب للسلام في الشرق الأوسط في البحرين، اليوم الثلاثاء، فيما يصفه البيت الأبيض بأنه "محاولة لضخ 50 مليار دولار من الاستثمارات".

 

اظهار أخبار متعلقة



وبموجب الخطة، ستساهم الدول المانحة والمستثمرون بنحو 50 مليار دولار في المنطقة، منها 28 مليارا للأراضي الفلسطينية، الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل وقطاع غزة ، و 7.5 مليار للأردن، وتسعة مليارات لمصر، وستة مليارات للبنان.


ومن بين 179 مشروعا مقترحا هناك طريق بتكلفة خمسة مليارات دولار لربط الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

ويقدم جاريد كوشنر، صهر الرئيس الامريكي دونالد ترمب، الخطة في كتيبين مليئين بالرسومات والإحصائيات التي تشبه نشرة الاستثمار، وقد أطلق عليها مرارا "خطة العمل".


يذكر أن كوشنر أحد كبار مستشاري دونالد ترمب وصهره وهو قادم من عالم العقارات في نيويورك.