الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

بدء العد العكسي لانتخابات الرئاسة الأمريكية

161019 trump m


الوكيل الإخباري- تبدأ الولايات المتحدة التي يسودها توتر كبير، العد العكسي قبل عام من الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 2020، بينما يعوّ دونالد ترامبعلى أنصاره لانتزاع ولاية ثانية وتجاوز التحقيقات لعزله التي تهيمن على الحملة.

اضافة اعلان

وسلك الديمقراطيون هذا الطريق الشاق مجازفين بذلك بأن يطغى على النقاشات في انتخاباتهم التمهيدية. وحتى الآن، لم يظهر مرشح واضح لهم للاقتراع من أصل عدد قياسي من الطامحين للرئاسة.


وقال ترامب الجمعة بينما كان محاطًا بعدد من مؤيديه ”لم نكن يومًا نتمتع بهذا القدر من الدعم الذي نلقاه حاليًّا، كما هي الحال اليوم“، مستبعدًا بذلك الفكرة التي تفيد بأن إجراءات عزله قد تحرمه من ولاية رئاسية ثانية.

 

 

ومن التأمين الصحي إلى حيازة الأسلحة والهجرة، يحاول العديد من المرشحين الديمقراطيين دفع حزبهم إلى الانعطاف يسارًا. لكن على الرغم من جهودهم، انتقلت القضايا السياسية العامة إلى المرتبة الثانية بحكم الأمر الواقع.

 

 

وذكرت عضو مجلس الشيوخ، إليزابيث وارن، التي تعد من المرشحين الأوفر حظًّا للفوز بترشيح حزبها الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، مشروعها للتأمين الصحي العام خلال الأسبوع الجاري، يغرق تحت زخم أول تصويت في الكونغرس في إطار إجراءات الاتهام.


وقال المحلل كريستوفر أترتون، الأستاذ في جامعة جورج واشنطن ”في الأمد القصير، ستهيمن إجراءات العزل على الأحداث في واشنطن، من التغطية الإعلامية إلى إعداد السياسات بشكل عام“.

 

(إرم)

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة