الخميس 02-04-2020
الوكيل الاخباري



من منطلق حماية الأردنيين

الجيش لـ 'برنامج الوكيل' : قواتنا ستتواجد على مداخل المدن ومخارجها - فيديو

f768c483-6d0d-4ff6-b036-e22b3ca9e020



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني -أكد العميد الركن مخلص المفلح ، مدير التوجيه المعنوي – الناطق الاعلامي باسم القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي، أن الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة الأردنية ، شأنها احتواء فيروس كورونا .

 

ولفت العميد الركن المفلح ، خلال "برنامج الوكيل" ،والذي يُبث عبر أثير إذاعة القوات المسلحة الأردنية " راديو هلا" ، صباح اليوم الثلاثاء ، أن الجيش يقع على عاتقه حماية الأردنيين، من خلال توفير كوادر خاصة من الخدمات الطبية الملكية عدا عن المستلزمات الطبية ، في فنادق البحر الميت ، موضحا أنه تم إيقاف العمل في عيادات الخدمات الطبيّة ، باستثناء الحالات الطـارئة، التي تستدعي المراجعة .

 

وقال للإعلامي محمد الوكيل " تم إيواء جميع القادمين إلى الأردن ، من خلال توفير غرف مجهزة ومعقمة في الفنادق ، وفي حال يتم الاشتباه بحالات ، يتم إخلاؤها إلى مستشفى الأمير حمزة في سبيل تأمين الحجر الصحي لهم ".

 

وأوضح على أن الجيش سيتواجد على مداخل المدن الخارجية ، في سبيل الحفاظ على سلامة الأردنيين ".

 

ونوّه إلى وصول الأردن (5800) شخص من ضمنهم (44) مسافر ترانزيت، و( 4243) أردنيا، و1513 شخصا عربيا وأجنبيا، وجميعهم في الحجر الصحي في الفنادق الأردنية".

 

وأشار إلى قدوم طائرتين من الولايات المتحدة الأمريكية ، ظهر اليوم ، الأولى طائرة على متنها (66) راكبا ، و(49) راكبا على متن الطائرة الثانية ، حيث سيتم تأمين الحجر الصحي لهم .

 

وعن مدارس الثقافة العسكرية ، شدّد على أنه تم تجهيزها في سبيل استقبال حالات مشتبه بها بفيروس كورونا من خلال تعقيمها ، وتجهيزها .