الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

برامج قادمة لهم

بعد توجيهات ملكية .. ' الضمان ' يُطمئن غير المقتدرين في أزمة كورونا - رابط

موسى


الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد الناطق الإعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي ، أن المؤسسة تضع في أولوياتها عُمّال المياومة "غير المقتدرين" ، الذين لا يملكون دخلا شهريّا ، في ظلّ أزمة كورونا .

اضافة اعلان

 

ولفت الصبيحي خلال حديثه ، صباح اليوم الثلاثاء ، عبر "برنامج الوكيل" والذي يُبثّ عبر أثيـر إذاعـة القوات المُسلّحة  الأردنية "راديو هلا" ، أن ذلك يأتي عملا بأمـر الدفاع (1) المُتعلّق بأموال مؤسسة الضمان الاجتماعي ، من خلال خصم (50%) من إيرادات تأمين الأمومـة .

 

وأشار ، أن خدمات المؤسسة مُستمرّة في تقديم خدماتها الأساسيّة ، للتسهيل على المواطنين ، من خلال مركز اتصال لخدمات الضمان ، وقال " هنالك خلية أزمة داخل المؤسسة في سبيل تأمين المُتضرّريــن ".

 

وأوضح الصبيحي أن الحكومة ، بتوجيهات ملكية ، تعنى بتأمين عمال المياومة ، حيث تشكيل فريق"الحماية الاجتماعية " ، برئاسة رئيـس الوزراء ، الدكتـور عمر الرزاز ، وعضوية عدد من الجهـات المعنيّة.

 

وتطرّق في ردّ على سؤال الإعلامي محمّد الوكيل، لوجود العديد من الأشخاص يقومون بإرسال طلبات للمؤسسة ، بالرغم من أنّهم يتقاضون أكثر من (1000) دينار ، ما يُربك عملها .

 

ووجّه الصبيحي رسالة ، للذين لم يقوموا بالتسجيل في "الضمان الاجتماعي" ، قائلا" أتمنى من الجميع التسجيل في الضمان الاجتماعي، من أجل تأمين التعطّل وصرف البدلات ، خاصـة في الظروف الاستثنائية ".

 

وتمّ عقد اجتماعات مع العديد من الجهات التي ليس لها دخـلا شهريّا ، لكن دون جدوى، وفق الصبيحي ، كما وطمأنّ فئة عمال المياومة، بإطلاق برامج قادمة لحمايتهم ، في ظلّ الأزمة الراهنة .

 

كما ، وكشف الصبيحي ، إلى الاهتمام الحثيث بعمّال المياومة ، والأسـر المُحتاجة بالتعاون مع وزارة التنميـة الاجتماعية ، من خلال توزيع الطرود ، و"الكوبونات" ، وتابع " تم استقبال (525) ألف طلب منذ تفعيل المنصّة الكترونية التي أطلقتها المؤسسة ، من خلال رابط https://service1.ssc.gov.jo/sscaid.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة