الإثنين 03-08-2020
الوكيل الاخباري



الملف أمام هيئة "التعليم العالي "

تخصّصات غيــر معتمدة و' البلقاء التطبيقيــة ' تُطمــئن الطلبة - فيديو

عبد الله



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكــد رئيس جامعة البلقاء التطبيقيّة ، الدكتــور عبد الله سرور الزعبــي ، أن كليـّة القادسيّة ، وطنيّة خاصـــة ، ولا تندرج تحت مظلّـة الجامعة ، لافتا أنّه الجامعة تُعنـى في ترخيـص التخصّصات، نتيجــة حصر مهامها في هذا الشأن بالإشراف الفنّـي.

 

ولفت الدكتـور الزعـبي، اليوم الأحد ، في حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثيـر إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنيّــة "راديو هلا "، أنّـه تمّ قبــول الطلـبة في تخصصّات ، القياس والتشخيص لإضطرابـات التوحّــد ، العلوم الجمركيّة والضريبية ، إضافة إلى تخصصّ إدارة التزويد ، إلا أنها غير مرخّصـــة من جامعـة البلقــاء التطبيقيّـة ، وغير مُعتمدة من هيئة اعتمــاد مؤسسات التعليــم العالــــي.

 

وأشار خلال معرض حديثه للإعلامـي محمّـد الوكيـل ، أن هنالك لجان تدقيــق ، لبحث ملف ترخيـــص التخصّصات ، حفاظا على حقـــوق الطلبة المُسجّلين بها .

 

وطمأن الزعبـي الطلبة ، قائلا " تمّ رفـــع التقاريـر الخاصة في هذا الشأن ، إلى مجلس التعليم العالـي ، مع كتاب مفصّل ، حفاظا على حقوق الطــلبة ، ليتم ترخيصها واعتمادها ".

 

جاء ذلك ، ردّا على شكوى من مواطنة ، مفادها عدم تمكّن ابنتها من تسجيل مواد في تخصّص" القياس والتشخيص لإضطرابـات التوحّــد" ، الأمـر الذي حدا بالدكتور الزعبي الردّ على هذه الشكوى ، حيث أبدى حرصـه على حقوق الطلبة ، ومتابعة مايتعلّق بترخيص التخّصصات ، التي تندرج من صلاحيّــات جامعة البلقاء التطبيقيّــة ، وفقا للقانون المعموله بـه .