الثلاثاء 21-01-2020
الوكيل الاخباري



تدريب مع القوات المُسلّحة الأردنية لشهر

'لومينوس' للأردنيين : مُكافأة شهرية ووظيفة - فيديو

9a232467-925e-49fb-b755-eb68c80b29c8



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - أكد عميد كلية لومينوس الجامعية التقنيّة ، أيمن مقابلة ، توفير( 1000 ) فرصة تدريبية (مجانية) بتخصصات عملية مطلوبة في سوق العمل .

وبين مقابلة ، صباح اليوم الأحد ، لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر اثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن هنالك مكافأة شهرية وفرصة عمل ، حيث تشغيل من يقوم بالالتحاق بالكلية، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف ، ووزارة العمل.

تدريب وطني مع القوات المُسلّحة الأردنية 
ولفت أن الحكومة ، أطلقت "خدمة وطن" ، بنسختها الثانية ، وتابع " تم إعادة هيكلة البرنامج ، بما يُلبي الاحتياجات الخاصة بسوق العمل ، حيث أن مدة التدريب تصل إلى (6) أشهر ، من ضمنها تدريب وطني مع القوّات المسلّحة الأردنية لمدة شهر ".

وعن العدد المُلتحقين الكلي في البرنامج ، أوضح ، أن عددهم (6) آلاف شاب وشابة ، من ضمنهم ألف أردني من كلية لومينوس ، و(5) آلاف أردني موزّعة على مختلف الجامعات.

وأشار أن، الكلية لها (4) فروع ، واحدة منها في محافظة إربد ، موضّحا أن هنالك أسطول مواصلات يُغطي مختلف أنحاء المملكة ، معرّجا على شروط الإلتحاق ، وهي الجديّة ، والراغبين بالعمل، وأن تكون أعمارهم ما بين (18- 30) سنة ، وغير مشترك بالضمان الاجتماعي .

كما أن آلية التقديم ، تتم من خلال منصة خدمة وطن ، أو من خلال الاتصال على رقم (06/4000700)، أو زيارة أحد فروع الكلية، كما أن المرحلة التعليمية للالتحاق بالبرنامج من الصف العاشر ، حتى الدراسة الجامعيّة، وفق مقابلة  .

تشغيل بعد التدريب
ومن جهته ، أعرب مدير برنامج خدمة وطن بوزارة العمل، الدكتور قيس سفاسفة، أن البرنامج يهدف لخدمة الشاب الأردني ، وتشغيلهم ، بما يتناسب وسوق العمل.

ودعا الأردنيين الذين ينطبق عليهم الشروط الالتحاق بالبرنامج ، نتيجة لأهدافه التي تخدم متطلبات المجتمع الأردني ، في ظلّ ارتفاع مُعدّل البطالة .

وقال سفاسفة " الشراكة بين القطاعين العام والخاص مُهمّة ، للتطوير وخدمة وبناء المجتمع ".