السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مراجعة الأنظمة الخاصة بالخصومات

هام من 'الضمان' حول رواتب المتقاعدين العسكريين - فيديو

شامان


الوكيل الإخباري - أكد المستشار القانوني ، والناطــق الإعلامـي باسم المؤسســة العامة للضمان الاجتماعــي ، شامان المجالي ، أن المؤسسة ستقوم بصــرف الرواتب التقاعدية للمؤمن عليهم العسكريين ، وفقا لقانون الضمان الاجتماعي المعدّل ، الذي أصبح مطبقا ، من تاريخ 1/10/2019 ، في نهاية الشهر الحالي ، مع الفروقات إن وجدت .

اضافة اعلان

 

وأضاف المجالي ، في حديثه للإعلامـي محمّد الوكيل ، صباح اليوم الأحــد ، أن قانون الضمان الاجتماعي ، عدّل على معادلة احتساب رواتب الاعتلال الإصابي ،بحيث تصبح على اساس الأجر المؤمّن عليه العسكري الأخير الخاضع لاقتطاع الضمان وليس على اساس أجره بتاريخ وقوع الإصابة .

 

ولفت ، أنّه تمّ العمل على التواصل مع الجهات المعنيّة في المؤسسة ، بعد الملاحظات المتعلّقة بخصم من الراتب ، في أزمة كـــورونا .

 

وقال " نعتذر عن الخلل الذي حصل من الذين تمّ خصم رواتبــهـم ، حيث تم مراجعة الأنظمــة اللازمـــة ، في هذا الشأن ، وسيتم صرف الفروقات والرواتب نهاية الشهـر الحالي، وما حصل نتيجة للضغوطات الحاصلة على المؤسسة خلال الفترة الماضيـة  ".

 

وبيّن المجــالي لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثيــر إذاعة القوّات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا"  ، أنه يقع على عاتق المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الوقوف إلى جانب الأردنيين في ظلّ الظـــروف التي تعصف بالأردن.

 

وفيما يتعلّق بصرف الدعم النقدي لــ"عمّال المياومة "، صـرّح أن هذا الأمر مناط بصندوق المعـونة الوطنية ، وفي حال اتضح عدم صرف الراتب لأحد المواطنين نتيجة لكونه "مشترك" في الضمان ، علما أنه "غير مشترك" ، فسيتم مراجعة بيانات المواطن ، من خلال فرق التفتيش.

 

 

جاء ذلك على ضوء شكوى ، من مواطن ، نتيجة لخصم راتبه الشهري ، دون "وجه حق" ، الأمر الذي حدا بالتواصل مع "الضمـان الاجتماعي" .