الجمعة 05-06-2020
الوكيل الاخباري



أراض مدعومة من الحكومة

وزير الأشغال : الجميع يحلم بسكن وهذه التسهيلات - فيديو

06e3b23b-d600-4db6-91d0-3e18d41b3717



الوكيل الإخباري - جلنار الراميني - شدّد وزير الاشغال العامة والإسكان، المهندس فلاح العموش، صباح اليوم الإثنين،  على أهمية دعم قطاع المقاولات ، كونه قطاعا مهمّا وحيويا، باعتباره واحد من القطاعات الهامة التي تحرك ويُساهم بتحريك عجلة الإقتصاد الوطني.

حديث العموش ، جاء خلال حديث الإعلامي محمد الوكيل ، فيما يتعّلق بالخطّة الاقتصادية للحكومة، وقال العموش " أن الوزارة تُعنى بتقديم أراضٍ مدعومة ، بأسعار مناسبة للأردنيين".

 

وأوضح خلال "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنية "راديو هلا" ، أن هنالك نافذة تمويلية من البنك المركزي ، بنسبة فائدة بقيمة (3.5%) للمحافظات ، و(4%) للعاصمة عمّان.

 

وبيّن أن عدد شقق السكنية في المرحلة الأولى (900) شقة، منوّها أنها تختلف عن مكرمة سكن كريم ، وزاد " نحتاج وقتا لتاكد من نجاح المرحلة الأولى ليُصار بعدها إلى اعتمادها في المراحل المقبلة".

 

 حلم الأردنيين

وتابع العموش " أن الجميع يحلم بامتلاك سكن بتسهيلات جديدة ، وقد وضعت الحكومة برنامج الإسكان الميسّر منذ بداية العام حتى عام (2020) ، بتوفير شقق سكنية وأراض مدعومة بنسبة (20%) من السعر الأساس ، وذلك  بالتعاون مع القطاع الخاص"من حيث التمويل، والتصميم" .

 

وزفّ العموش ، البشرى ، فيما يتعلّق ، بتوفير شقق سكنية تقدّر مساحتها من (100)متر مربع - (120) متر مربع ، لذوي الدخل المحدود ، والمقبلين على الزواج .

 

وأوضح ، أن الأراضي التي تم توفيرها من الحكومة ، ذات بنى تحتية مناسبة، وفي منطقة خدماتية ، مزودة بمختلف الخدمات، وتابع " هنالك رقابة من قبل الجمعية العلمية الملكية في أعمال البناء".