السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

أطعمة غذائية متنوعة وصحية للطفل في عمر السنة!

كيف_أجعل_طفلي_يحب_الأكل


الوكيل الاخباري - بعد أن يتم الطفل عُمر 12 شهراً يستطيع أن يجلس ويشرب بنفسه من الكوب الخاص به .

اضافة اعلان

 

وفي الوقت الذي يواصل فيه تناول الحليب عليه أن يتناول توليفة متنوعة من الأطعمة الغذائية لتلبي احتياجات النمو التي تتسارع في هذه المرحلة فيزداد طوله وحجم جسمه، ويعتمد الحليب الاصطناعي بعد بلوغ الطفل سنة على حليب البقر أو الماعز عادة.


ولأن الطفل أصبح بإمكانه أن يجلس ويمسك الطعام بيده، يمكنه تناول شرائح الجزر المطبوخة، وأطعمة غذائية أخرى يمسكها بيده شرط أن يكون الطهي جيداً.

وتعتبر الحبوب من أهم الأطعمة التي يتعرّف عليها الطفل بعد بلوغ 12 شهراً، ويُنصح بتقديم الحبوب الكاملة، مثل الخبز الأسمر، والمعكرونة المصنوعة من القمح الكامل أو الأرز البني.

أما بالنسبة للخضروات والفواكه فلم يعد الطفل بحاجة لأن يأكلها مهروسة، وأصبح بإمكانه أكلها مطبوخة جيداً ومفرومة أو بعد تقطيعها إلى قطع أو شرائح صغيرة.

وعلى الرغم من أن الطفل سيدهشك بقدرته على مضغ الأطعمة إلا أن على الأبوين مراقبته جيداً أثناء تناول الطعام والتأكد من أنه يشرب الماء أو السوائل التي تساعده على البلع من دون اختناق. وسيبدأ الطفل في فتح فمه عندما يرى الأكل مقبلاً، وعندما لا يرغب في تناول الطعام سيعود بجسمه إلى الوراء ويبعد رأسه عن اتجاه الطعام.

وتنصح التوصيات الغذائية الخاصة بالطفل بتقديم الماء بدلاً من العصائر بين الوجبات ليروي الصغير عطشه، فإذا كنت ستقدم له العصير تأكّد من أنه مصنوع من الفاكهة بنسبة 100% .

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة