الأربعاء 22-09-2021
الوكيل الاخباري

الحمص.. كنز من الفوائد الصحية

799d137767a22b7b4f1dc9bcce1818bfb1336935


الوكيل الإخباري _ يتميز الحمص بطعمه اللذيذ، بالاضافة الى انه يحتوي على العديد من المواد المغذية؛ ما يجعله مفيدا ، تعرف على ابرز الخصائص الصحية للحمص :

اضافة اعلان

 

تعزيز صحة الجهاز الهضمي كونه مصدرا غنيا بالألياف الغذائية، ويساعد أيضًا على تغذية البكتيريا الصحية التي تعيش في أمعائك، كما يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم، ولديه مؤشر جلايسيمي، وهو مقياس يقيس قدرة الأطعمة على رفع نسبة السكر في الدم.


يعتبر الحمص مصدرا غنيا للألياف القابلة للذوبان والدهون الصحية وغنيا بالبروتين والنشا المقاوم للمضادات الحيوية التي تبطئ عملية هضم الكربوهيدرات، ويساعد الدهون أيضًا على إبطاء امتصاص الكربوهيدرات من الأمعاء، والتي بدورها توفر إطلاقًا أبطأ وأكثر ثباتًا للسكر في مجرى الدم.


ويلعب الحمص دورا لا يستهان فيه بمكافحة الالتهابات كونه مليئا بالمكونات الصحية التي قد تساعد في مكافحة الالتهابات المزمنة، كما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب؛ لما يحتويه من المكونات التي قد تساعد في تقليل عوامل الخطر لأمراض القلب.


أن اتباع نظام غذائي غني بالبقوليات مثل الحمص يخفض نسبة الكولسترول الضار (LDL) .

 

وأظهرت الدراسات أيضا أن الأشخاص الذين يتناولون الحمص بانتظام أقل عرضة للإصابة بالسمنة، كما يكون لديهم مؤشر كتلة الجسم أقل ويكون حجم خصرهم أصغر من الأشخاص الذين لا يستهلكون بانتظام الحمص.

 

المصدر : فوشيا 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة