الجمعة 15-11-2019
الوكيل الاخباري



العمل يوم واحد وإجازة 5 أيام يفيد الصحة العقلية !

trv_2



الوكيل الاخباري - من المعروف أن العمل مدفوع الأجر يعزز احترام الذات، ويزيد من الاندماج الاجتماعي، في حين أن الانقطاع عن العمل يسبب التعرض للاكتئاب، ولكن دراسة بريطانية حديثة أفادت بأن العمل يوم واحد فقط في الأسبوع هو مثالي للصحة النفسية.

ويقول الخبراء من جامعتي كامبريدج وسالفورد، إن المدة المناسبة للعمل تتراوح بين ساعة و8 ساعات أسبوعيًا، واسموها “الجرعة الأكثر فاعلية”، وأشاروا إلى أن حصول الشخص على إجازة لا تقل عن 5 أيام يقلل من خطر الإصابة بمشاكل الصحة العقلية بمقدار الثلث.


ويعمل متوسط العمال في بريطانيا في الوقت الحالي حوالي 37 ساعة أسبوعيًا، ومع تولي أجهزة الكمبيوتر والروبوتات مزيدًا من الوظائف، يقول الخبراء إن هذا قد يؤدي إلى توفير الحد الأدنى من مستويات التوظيف للحفاظ على صحة الأشخاص.

 

اظهار أخبار متعلقة



وقال الباحث الدكتور بريندان بورشيل، عالم اجتماع من جامعة كامبريدج: “نحن نعلم أن البطالة غالبًا ما تكون ضارة برفاهية الناس، وتؤثر سلبًا على الهوية والوضع واستخدام الوقت والشعور، ولكن العمل الكثير ليس أقل خطورة”.


واقترح الباحثون أن يحصل عمال المستقبل على “عطلات نهاية الأسبوع لمدة 5 أيام” أو يحصلون على إجازة لمدة شهرين عن كل شهر في العمل، وتم نشر الدراسة في مجلة العلوم الاجتماعية والطب.