الإثنين 13-07-2020
الوكيل الاخباري



مثبطات شهية طبيعية يجب إدراجها في نظامك الغذائي

crop



الوكيل الاخباري - في الكثير من الأحيان، يواجه الأشخاص الذين يحاولون خسارة الوزن، صعوبات في الامتناع عن تناول كميات كبيرة من الطعام، مما قد يؤدي إلى فشلهم في خسارة الوزن. وبحسب الخبراء فإن تناول أنواع معينة من الأطعمة يساعد على كبت الشهية وبالتالي يقلل من كميات الطعام التي يتناولها المرء.

وقد أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين، مجموعة من الأطعمة التي يجب إدراجها في النظام الغذائي لأنها تكبح الشهية وتساعد في إنقاص الوزن، على النحو التالي:

- الحلبة:
الحلبة عشب ينتمي إلى عائلة البقوليات. تحتوي بذور الحلبة على 45 ٪ من الألياف، وهي في الغالب غير قابلة للذوبان. تبطئ الألياف من عملية امتصاص الكربوهيدرات والدهون في الجسم، مما يحافظ على امتلاء جسمك لفترة أطول. يعتبر وجود بذور الحلبة مفيداً في خفض ضغط الدم. يمكنك مضغ ملعقة واحدة من هذه البذور مباشرة مرتين في اليوم أو نقع ملعقة صغيرة من البذور في كوب من الماء طوال الليل وشربها في الصباح.

- مستخلص الشاي الأخضر:

مستخلص الشاي الأخضر مثبط مثالي للشهية. يحتوي على مركبين رئيسيين، يساعدان في عملية فقدان الوزن، الكافيين والكاتيكين. تشير الدراسات إلى أن الكاتيكين يساعد أيضاً على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وهو أمر حاسم في التخلص من الوزن. تناول 200-250 مل من الشاي الأخضر مرتين يومياً للحصول على نتائج فعالة.

- اللوز:
تعتبر المكسرات دائماً وجبات خفيفة ممتازة للحد من آلام الجوع بعد الظهر. لكن اللوز على وجه التحديد يجب أن يكون خيارك المفضل عندما تريد تجنب الإفراط في تناول الطعام. اللوز محمّل بالألياف، وهو مصدر غني بمضادات الأكسدة، وفيتامين E، والمغنيسيوم، مما يساعد على قمع آلام الجوع المفاجئة، وزيادة الشعور بالامتلاء. تناول حفنة من اللوز عندما تشعر بالجوع.

- الزنجبيل:

كلنا نحب نكهة الزنجبيل في شاينا وأطباقنا، لكن هذا العشب له بعض الخصائص الطبية المدهشة. إنه يحفز الجهاز الهضمي، ويمكن أن يخفف من الغثيان ويكبح الشهية. وفقًا لدراسة أجريت عام 2012، شعر الرجال الذين تناولوا الزنجبيل على وجبة الإفطار بالشبع لمدة 3 ساعات على الأقل بعد تناول الطعام. يمكنك تناول شاي الزنجبيل أو حتى تناول مكملات الزنجبيل بعد استشارة الطبيب.

- القهوة السوداء:

نظراً لارتفاع نسبة الكافيين فيها، لا تعتبر القهوة مفيدة للصحة. ولكن عندما نتحدث عن فقدان الوزن يمكن أن تكون مفيدة جداً. القهوة تقلل من شهيتك وتزيد من حرق السعرات الحرارية وتفكك الدهون. كل هذه الأشياء يمكن أن تكون مفيدة عند محاولة التخلص من الوزن. تناول 200-250 مل من القهوة مرتين يومياً.

 

المصدر: 24

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة