السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

8 علامات تحذرك من الإصابة بنوبة قلبية

نوبة-قلبية


الوكيل الاخباري - لم يعد أحد بعيدًا أو مستثنيًا من الإصابة بنوبة قلبية، ليس فقط بسبب نمط الحياة الذي نحياها؛ ولكن أيضًا بسبب العوامل الأخرى المحيطة بنا، مثل التدخين والنظام الغذائي غير الصحي والسمنة وعدم ممارسة الرياضة وارتفاع ضغط الدم والسكري.

واستعرض موقع "آس ديبورتي" الإسباني ـ في تقرير ترجمته "عاجل"ـ 8 علامات تُظهر أن جسدك يعطيك تحذيرًا قبل الإصابة بنوبة قلبية.

1ـ الإرهاق

يعد الإرهاق الشديد وغير الاعتيادي غير الناتج عن العمل، أحد الأعراض الرئيسة التي تشير إلى إمكانية حدوث نوبة قلبية وشيكة، ويكون ذلك العرض أكثر شيوعًا بين النساء.

2ـ ألم المعدة

آلام المعدة التي تستمر لفترات قصيرة والغثيان دون معرفة السبب والشعور بالانتفاخ، يمكن أن يكون أحد أعراض الإصابة بالنوبة القلبية.

3ـ الأرق

مشكلة أخري شائعة على نحو متزايد، وهي الأرق الذي يمكن أن يرتبط أيضًا بزيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو الإصابة بسكتة دماغية، وهو أكثر شيوعا بين النساء.

اضافة اعلان

 

اظهار أخبار متعلقة



4ـ ضيق التنفس

ضيق التنفس أو عدم القدرة على التنفس بعمق، هو عادة علامة تحذير على سوء الحالة الصحية، ويحدث أحيانا للرجال والنساء قبل 6 أشهر من إصابة بنوبة قلبية.

5ـ فقدان الشعر

يعتبر فقدان الشعر مؤشرًا آخر على خطر الإصابة بأمراض القلب، وعادة ما يصيب الرجال الذين تزيد أعمارهم على 50 عامًا؛ ولكن قد تصاب به أيضًا بعض النساء؛ حيث يرتبط الصلع بزيادة في مستوى هرمون "الكورتيزول".

6ـ عدم انتظام ضربات القلب

من الأعراض التي تنبئ بالخطر أيضًا عدم انتظام ضربات القلب وزيادة معدلها وحدوثها بشكل مفاجئ وغير متوقع، وعادة ما تستمر بين دقيقة ودقيقتين، كما يصاحبها أيضًا شعور بالدوار والتعب الشديد.

7ـ التعرق المفرط

يعد التعرق المفرط علامة أخري للتحذير المبكر من نوبة قلبية، خاصة إذا لم يرتبط في وقت معين من النهار أو الليل، كما يؤثر هذا العرض على النساء بشكل متكرر.

8 ـ آلام الصدر

يعاني الرجال والنساء من آلام في الصدر على حد سواء؛ لكن بشدة وأشكال مختلفة، إلا أنه في حالة الرجال يشير هذا العرض إلى أهم العلامات الأولى لنوبة قلبية وشيكة التي لا ينبغي تجاهلها، يمكن أن يمتد الألم إلى أحد الذراعين أو كليهما والفك السفلي والرقبة والكتفين.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة