الخميس 11-08-2022
الوكيل الاخباري
Clicky

تفاصيل الإصابات الثلاث في جبل النصر

3202030215345188995989
أرشيفية


الوكيل الإخباري- معاذ حميده كشف رئيس لجنة تحسين مخيم النصر، زياد سلمان، تفاصيلا بشأن الإصابات الثلاث المسجلة في المخيم، الذي أُعلن عن عزله ليل الأحد الاثنين.

اضافة اعلان

 

ويقع مخيم النصر، الذي يقطنه 15 ألف شخص، في منطقة النصر، شرقي عمّان، ضمن لواء ماركا.

 

المصابون هم شاب، وزوج وزوجة آخران، يقطنون في حي واحد، في مخيم النصر، حيث تبعد المسافة بين منزل الشاب والزوجين، "نحو 20 مترا"، حسبما قال سلمان لـ"الوكيل الإخباري".

 

يوضح سلمان، أن الإصابات الثلاث اكتُشفت بعد إجراء 34 فحص "PCR" لأهالي المخيم، أمس السبت، إلى جانب 165 فحصا فوريا، جاءت نتائجها سلبية جميعا، ما "أشاع حالة اطمئنان بين أهالي المخيم"، قبل إعلان الإصابات، اليوم الأحد.

 

ولم تبلغ فرق التقصي الوبائي، أهالي المصابين عن مصدر الإصابة، بعد، إلّا أن سلمان يرجح أن الشابين اختلطا بعدد من الأشخاص من داخل المخيم وخارجه، لا سيما أن أحدهما يعمل في بقالة بمنطقة عبدون.

 

تبع إعلان الإصابات، إرسال المصابين إلى الحجر الصحي، وبدء تعقيم كوادر أمانة عمّان لشوارع المخيم، قبل عزل الشارع الرئيسي فيه الذي يتضمن سوقا ومدرستين تابعتين لوكالة الغوث، وفقا لسلمان، الذي يتوقع أن تبدأ فرق التقصي الوبائي، بفحص المخالطين، اعتبارا من صباح يوم الاثنين.

 

وكان اجتماع، عُقد عقب إعلان الإصابات، ترأسه محافظ العاصمة، سعد الشهاب، رتّب كيفية تأمين الحاجيات الأساسية والأدوية لأهالي المخيم.

 

ويأتي عزل مخيم النصر، عقب إغلاق مناطق أخرى في عمّان، في منطقة المرقب المجاورة للنصر، وفي الهاشمي الشمالي وحي الجامعة الأردنية.