الإثنين 18-01-2021
الوكيل الاخباري

طبيب إيطالي: فيروس كورونا قد يختفي قبل اللقاح

21-1


الوكيل الاخباري - نقل تقرير لصحيفة Sunday Telegraph عن الطبيب الإيطالي الاختصاصي في أمراض المعدة ماتيو باسيتي قوله إن فيروس كورونا المستجد بدأ يضعف وإنه قد يختفي بشكل تدريجي.

اضافة اعلان

واضاف الطبيب وهو رئيس عيادة الأمراض المعدية في مستشفى سان مارتينو الإيطالي إن حدة الفيروس تتغير وإن عدد المصابين بدأ يتراجع تماماً مثل خطورة الحالات.


ولفت إلى أن ما "كان مثل نمر عدواني في مارس وأبريل أصبح الآن مثل قطة برية". وأضاف أن المسنين أي الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 80 و 90 سنة يجلسون الآن في أسرتهم ويتنفسون من دون مساعدة فيما كان احتمال وفاتهم في السابق أكبر.

 

واشار إلى أن هذا قد يعود بالدرجة الأولى إلى تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي. وتابع: "أعتقد أن الفيروس تحول لأن نظام المناعة لدينا بدأ يتفاعل معه ولأننا أصبحنا أكثر حصانة بسبب الإغلاق وارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، لافتاً إلى أن الامر ما زال يحتاج إلى المزيد من التوضيح.

وطمأن الطبيب إلى أنه يمكن القضاء على الفيروس قبل إيجاد اللقاح. لكن تقرير الصحيفة نقل عن بارات بانخانيا، الأستاذ في كلية الطب في جامعة إكستر البريطانية، قوله إن الأمر قد يستغرق سنوات مع الإشارة إلى أنه لا يتوقع موت الفيروس بسرعة لأنه سريع الانتشار معرباً عن أمله أن يتم إيجاد اللقاح المناسب.

 

المصدر: لها

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة