الإثنين 17-05-2021

اللجنة تنتظر نتائج فحوص (200) عينة

لجنة الأوبئة : بانتظار نتائج عينات ومقبلون على أيام قد تزداد بها الإصابات

عينة
عينات عشوائية


الوكيل الإخباري - أكد مسؤول ملف كورونا في الشمال، عضو لجنة الأوبئة الدكتور وائل الهياجنة الأحد، أن اللجنة تنتظر نتائج فحوص 200 عينة أجريت خلال اليومين الماضيين في محافظة إربد، مؤكدا ظهور النتائج اليوم الأحد.

اضافة اعلان
 

وبين، في تصريحات صحافية ،  أن النوع الجديد من الفحوص الذي سيتم استخدامه خلال الأيام المقبلة من نوع (IGG) يبين نسبة المناعة المجتمعية، لافتا إلى أن "هذا الفحص يعطي إشارة بأن الشخص قد أصيب بالفيروس قبل فترة، وتستطيع من خلاله معرفة عدد الأشخاص الذين أصيبوا في المجتمع".


وأضاف الهياجنة، أن فرق الاستقصاء الوبائي أجرت فحوص لكافة سائقي الشاحنات في المحافظة.

 

وأوضح أن "عدد الإصابات القليلة يجعل اللجنة أكثر حذرا في ظل فتح القطاعات التجارية وقرب حلول شهر رمضان ما يعني أننا مقبلون على أيام قد تكون الإصابات بها أكثر".

وأشار الهياجنة، إلى أنه "في حال أوجدت نتائج الفحص نسبة كبيرة من الشعب الأردني قد أصيب بالفيروس سابقا، يعني ذلك أن فتح المنشآت التجارية والأعمال لن يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الإصابة في الأردن لأن الشعب يكون محصن ضد الإصابة بالفيروس، أما إذا كانت نسبة الإصابة قليلة فإن فتح الأعمال التجارية يسهم بزيادة فرصة الإصابة بالفيروس".


"نسبة الإصابة بالفيروس في الأردن قد تكون 4 لكل 100 ألف مواطن نسبة للحالات التي جرى تشخيصها وهي نسبة قليلة وتكون أدق كلما تمت زيادة عدد الفحوصات"، وفق الهياجنة.

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة