السبت 31-10-2020
الوكيل الاخباري



أفضل سيارات مازدا في استهلاك البنزين لعام 2018

mazda


أصبحت كفاءة استهلاك الوقود أحد أهم المزايا التي ينظر إليها راغبي شراء السيارات فذلك يساعد على توفير المال من جهة والحفاظ على بيئة نظيفة من جهة أخرى ولحسن الحظ، فإن صانعي السيارات يدركون تلك النقطة جيداً لذلك فهناك الكثير من الموديلات التي تتميز الآن بالتوفير في إستهلاك البنزين مثل سيارات تويوتا ولكزس ومازدا صاحبة الموديلات ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود لمساعدتك على توفير الكثير من المال في مضخة الوقود.

اضافة اعلان
 

اظهار أخبار متعلقة

 

 

سواء كنت ترغب في سيارة سيدان، أو كوبيه أو كروس أوفر، فإن مازدا لديها العديد من الخيارات الرائعة. وفيما يلي بعض من طرازات مازدا الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لعام 2018.

مازدا 3       


سيارة سيدان متوسطة الحجم تم تصميمها مع قوة مذهلة وأداء رشيق، إضافة إلى تصميم لافت للنظر، وهو جاهز للتغلب على الطريق، وتمتلك هذه السيارة المدمجة ما يلزم تحت غطاء محرك السيارة لمنحك كفاءة أفضل في استهلاك الوقود على الطريق.


وحصلت مازدا 3 على محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر، يعطي قوة 105 حصان مع ناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتيكي وبحسب تصنيف الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة فإن المحرك يستهلك 16.3 كم لكل لتر وبذلك فإنه يخضع إلى تصنيف "ممتاز ".

مازدا  6


إذا كنت تبحث عن شيء أكبر بقليل من مازدا 3 فإن مازدا 6 طراز 2018 تعد أيضا خيارا رائعا فهذه السيارة المتوسطة الحجم تمتلك محركاً بقوة 2000 سي سي، رباعي الاسطوانات وقوة محرك 188 حصان وقوة عزم 260 نيوتن/متر.

وتعتبر مازدا 6 موفرة في استهلاك الوقود، حيث  تستهلك 8.2 لتر فقط بفضل خاصية الحقن الالكتروني للوقود وتعديل ناقل الحركة كي تقوم السيارة واستهلاك أقل نسبة وقود ممكنة.

مازدا MX-5 MIATA


إذا كنت تريد سيارة رياضية من أجل قيادة مثيرة، فإن طراز 2018 MX-5 Miata هو سيارة كوبيه رياضية تأتي بمحرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 اسطوانات ليعطي قوة 187 حصان وعزم للدوران 250 نيوتن / متر مع ناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتيكي.


وحصل محرك مازدا MX-5 MIATA طراز 2018 على نظام جديد يسمى "Cylinder Deactivation" الذي من خلاله يمكن للسيارة أن تقوم تلقائيا بفصل عمل الاسطوانات في حالة سير السيارة على السرعات المنخفضة و هذا الامر سيعمل كثيرا على تقليل استهلاك الوقود .

مازدا CX-3


بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في سيارة كروس أوفر رياضية وفعالة في استهلاك الوقود، فإن سيارة مازدا CX-3 موديل 2018 هي خيار ممتاز. وتعتمد السيارة على محرك سعة 2 لتر بقوة 146 حصان وعزم دوران 198 نيوتن / متر بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.


وجاءت CX-3 طراز 2018 بمتوسط استهلاك في الوقود يصل إلى 7.6 لتر لكل 100 كم، وقد نالت الإشادة من تصنيف وكالة حماية البيئة "EPA" الأمريكية، التي اعتبرها السيارة الأكثر اقتصادية داخل في استهلاك الوقود.