السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

5 أخطاء تجنبها في مقابلة العمل عبر الإنترنت

video_chat_teleconference_200551014-001-56b08b5d5f9b58b7d023f209


الوكيل الاخباري – باتت العديد من الشركات تلجأ إلى برامج الاتصال بالصوت والصورة لإجراء مقابلات العمل عن بعد.

اضافة اعلان


وتوفر هذه الطريقة وسيلة مميزة لإجراء مقابلة العمل، دون أن يضطر الموظف المحتمل للخروج من المنزل.

 

اظهار أخبار متعلقة



إلا أن بعض المرشحين للوظائف يقعون في أخطاء يمكن أن تؤثر على فرصهم في الحصول على الوظيفة، وفيما يلي أهمها، بحسب صحيفة "هافينغتون بوست" الأمريكية:


1- البيئة المشتتة للانتباه
يشكل المكان الذي تختاره لإجراء مكالمة الفيديو أهم عناصر مقابلة العمل، وفي حال وجود بعض الأشياء التي تشتت انتباهك أو تؤثر على سير المقابلة، مثل وجود أشخاص أو أطفال في نفس الغرفة، فعلى الأغلب ستترك انطباعاً سلبياً لدى رب العمل.


2-  إغفال التواصل البصري
في كثير من الأحيان عند إجراء محادثات الفيديو، يمكن أن تنظر يميناً ويساراً عدة مرات، لكن هذا لا يجب أن يحدث خلال مقابلة العمل، بل من الضروري التركيز على النظر إلى الكاميرا طوال الوقت.

3- عدم التأكد من اتصال الإنترنت
بما أن المقابلة تجري عبر اتصال الفيديو على شبكة الإنترنت، فلا بد من التأكد من كل شيء قبل فوات الأوان. تأكد من أن شبكة الإنترنت جيدة في المكان الذي تجري فيه المقابلة، وبرنامج المحادثة يعمل بشكل جيد، حتى لا تفاجأ قبل بداية المقابلة أو خلالها بتوقفه عن العمل.


4- الإضاءة السيئة
يركز مسؤول التوظيف على تعابير الوجه ولغة الجسد للمرشح للوظيفة أثناء المقابلة، وفي حال كانت الإضاءة غير مناسبة في المكان، فبالتأكيد لن يتمكن من ملاحظة هذه التعابير.


5- إهمال الجدية في المقابلة
يخطئ البعض بالظن أن مقابلة العمل عبر الفيديو أقل رسمية وجدية من المقابلة الواقعية، حيث يرتدون ملابس غير لائقة، أو يجلسون في وضعيات لا تناسب أجواء العمل، في حين أن من يجري المقابلة لن يركز فقط على إجابات المرشح للعمل، بل سيأخذ مظهر المتقدم وطريقة جلوسه خلال المقابلة بيعن الاعتبار أيضا.