الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

يلقون زيبار الزيتون في مصادر المياه

إحالة أصحاب صهاريج إلى القضاء

1120199105427472202450


الوكيل الإخباري - ضبطت سلطة المياه التابعة لوزارة المياه والري صهاريج مياه عادمة تفرغ مادة الزيبار الناتجة عن معاصر الزيتون داخل مصادر المياه، وحجزت الصهاريج، وأوقفت اصحابها لإحالتهم إلى القضاء.

اضافة اعلان


جاء ذلك خلال بيان أصدرته اليوم، جاء فيه " بناء على التعاون بين الوزارة والادارة الملكية لحماية البيئة ووزارة البيئة لمتابعة مثل هذه الاعتداءات الخطيرة، وردت فيديوهات تبين تفريغ اصحاب صهاريج مياها عادمة في منطقة الاغوار الشمالية "مادة الزيبار" في احد اهم المصادر المائية الرئيسة للشرب والزراعة، ومنها قناة الملك عبد الله ما تسبب بوقف الضخ عن محطة مياه زي التي تزود العاصمة عمان وعددا من مناطق المملكة.


وزاد البيان " أنه على الفور نسقت حملة أمنية لضبط احد الصهاريج وهو يقوم بتعبئة زيبار المعاصر من قرى في محافظة اربد خلال ساعات الليل المتأخر، وقام بإفراغها داخل قناة الملك عبد الله، وبعد البحث والتحري مع الاجهزة المختصة، جرى ضبط الصهريج وحجزه وتوقيفه سائقه لدى مركز أمن الشونة الشمالية وإعداد الضبوطات بالواقعة وإحالة ملف القضية إلى القضاء".

 


وافادت الوزارة، انه تم ضبط صهريجين اثنين كذلك يفرغان الزيبار في قناة الملك عبد الله، وجرى توقيفهما وحجز الصهاريج لدى مركز أمن الشونة الشمالية وإعداد الضبوطات وإحالة كل الموقوفين إلى مركز اصلاح وتأهيل اربد.


وأكدت الوزارة ان كوادرها عملت على مدار الساعة خلال الايام القليلة الماضية بتنظيف مقاطع قناة الملك عبد الله المتضررة وإعادتها إلى ما كان عليه سابقا.
وطالبت الوزارة في بيانها، بالابلاغ عن اية حالة اعتداء على الرقم 117116 لتقوم بمحاسبة كل تسول له نفسه المساس بمقدرات المياه والصرف الصحي في أرجاء الوطن كافة، لما لذلك من خطورة على واقع المياه وحاجات الناس المائية، اضافة لما يمكن ان تسببه هذه الافعال من اضرار بصحة المواطنين واحداث تلوث قد يصيب آلاف الابرياء، داعية المواطنين للتأكد بوصل مختوم يبين مصدر المياه المباعة في الصهاريج لضمان نوعيتها.


واضافت، ان الوزارة ضمن الجهود المتواصلة لأحكام السيطرة على مصادر المياه وحمايتها في مختلف مناطق المملكة، وبالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة/ قسم الشمال ضبطت وبناء على معلومات توفرت لها بالتنسيق مع مكتب الادارة الملكية لحماية البيئة في الوزارة والمنسق الامني عدة تجاوزات.

 

بترا 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة