الأحد 27-09-2020
الوكيل الاخباري



البحث عن فرص عمل يؤجل تدريب شباب الأغوار الشمالية

220209222413669816891
الوزير البطاينة


الوكيل الإخباري- اعلن وزير العمل نضال البطاينة عن تأجيل الجانب التدريبي لبرنامج خدمة وطن المخصص لـ680 شابا وشابة في لواء الأغوار الشمالية لمدة اسبوع بهدف التأكد من وجود فرص عمل لائقة وحقيقية ومستدامة لهم لضمان التشغيل بعد انتهاء فترة التدريب.

اضافة اعلان
 

واكد البطاينة خلال لقائه اليوم الاحد، الشباب والشابات المرشحين للانخراط في التدريب ضمن برنامج خدمة وطن بمؤسسة إعمار الاغوار الشمالية، أهمية القطاع الزراعي كبيئة حاضنة لهم بعد ان يتزودوا بالمهارات الكافية خلال فترة التدريب ليصار إلى توفير فرص عمل مناسبة لهم تخدم عملية التنمية في منطقة الاغوار قياسا على الميزات النسبية واحتياجاته من العمالة المؤهلة.

 

وبين ان الشباب يشكلون اولوية لدى الحكومة ترجمة واتساقا مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في ايلاء مواضيع التدريب والتشغيل العناية الكاملة في اطار السياسات الرامية لمواجهة تحديات الفقر والبطالة لاسيما في المناطق التي تعاني اكثر من غيرها كما هو في الاغوار الشمالية.

 

ولفت البطاينة إلى ان الهدف من اللقاء هو الاطمئنان على مدى الجاهزية والضمانات المتوفرة للتشغيل بعد التدريب والتأكد من وجود فرص تدريب نوعي متخصص حسب معايير ومتطلبات برنامج خدمة وطن.

 

ونوه الوزير بأنه تم الايعاز لفريق من وزارة العمل للتأكد من مواقع التدريب وتوفير مزودي التدريب لفرص عمل حقيقية، مشيرا إلى أن تدريب الشباب وتشغيلهم غير مرتبط بشركة بعينها.

 

واستمع البطاينة إلى ملاحظات واستفسارات المتدربين حول طبيعة التدريب وامكانية زيادة اعداد المتدربين من ابناء الاغوار، والتوسع في البرامج التدريبية التي تحتاجها المنطقة للتخفيف من تواجد وانتشار العمالة الوافدة واحلال العمالة المحلية مكانها.