الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الصفدي ينقل تعازي الملك للفرنسيين والايطاليين بضحايا كورونا

الملك يعزي


الوكيل الاخباري - أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليوم اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان نقل خلاله تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني بضحايا جائحة كورونا وأكد تضامن المملكة مع فرنسا في مواجهة هذه الأزمة الصعبة.اضافة اعلان


واستعرض الصفدي مع نظيره الفرنسي تبعات الجائحة وأكدا أهمية بلورة آليات عمل دولية جماعية للتعامل مع جميع تبعاتها.

وبحث الوزيران التطورات الإقليمية وشددا على استمرار التنسيق إزائها في إطار الشراكة ومنهجية التعاون المتواصلة التي يؤكدها جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وحذر الصفدي ولودريان من خطورة أي خطوة إسرائيلية لضم أراض فلسطينية وشددا على رفضها خرقا للقانون الدولي وتقويضا لجهود تحقيق السلام الشامل وفق قرارات الشرعية الدولية. وأكدا أن مثل هذه الخطوات ستفجر أيضاً أزمة جديدة في وقت يجب أن تتكاتف فيه جهود الجميع لمواجهة جائحة كورونا وتبعاتها الكارثية.

وثمن الصفدي الدعم الذي تقدمه فرنسا لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) وتخصيصها دعماً إضافياً جديداً للوكالة التي تعاني عجزاً ماليا كبيرا في موازنتها وتحتاج ١٤ مليون دولار بشكل فوري للتعامل مع تبعات جائحة كورونا.

كما نقل الصفدي خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني بضحايا الجائحة وتوجيهات جلالته التضامن الكامل مع إيطاليا في هذا الظروف الصعبة.
وأكد الوزيران أن التنسيق والتعاون في مواجهة أزمة كورونا ضرورة حتمية تفرضها طبيعة الأزمة التي تستدعي جهودًا دولية منسقة ومتكاملة.

واستعرض الصفدي ودي مايو أيضا المستجدات الإقليمية والدولية واتفقا على إدامة التواصل لتنسيق الجهود إزاء جائحة كورونا وتبعاتها والتحديات المشتركة الأخرى.