الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

الضريبة : 40 ألف فاتورة تم تحميلها على تطبيق فواتيري

62fb3ea683b35


الوكيل الإخباري - أوضحت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات أن عدد الفواتير التي تم تحميلها وإرسالها من خلال تطبيق فواتيري بلغت حوالي 40 ألف فاتورة تمثل فواتير سلع وخدمات تم إرسالها خلال اسبوع من اطلاق التطبيق والإعلان عنه.

اضافة اعلان


ويذكر أن تطبيق فواتيري متوفر على متجر جوجل Google play  ومتجر ابلApp Store و بامكان أي شخص تنزيل التطبيق  وبعد ذلك يقوم المستخدم بإدخال الرقم الوطني وتاريخ الميلاد ليكتمل تسجيله على التطبيق ليصبح بعدها قادرا على تصوير أي فاتورة للسلع والخدمات وتحميلها عليه.


والتطبيق لا يتطلب استخدامه كلمة سر او اسم مستخدم وهو سهل الاستخدام لكل من يقوم بتنزيله كما لا يتطلب أي محددات أو ادخال معلومات ورموز.


وبينت أنه سيتم تقديم جوائز تمثل قيم مالية وأصول و أجهزة مثل الهواتف، وشاشات تلفزيون وأجهزة الكترونية وكهربائية مختلفة أو أن تكون قيمة الفاتورة المقدمة أو نسبة من قيمتها أو قيمة الضريبة المدفوعة على هذه الفاتورة أو نسبة منها أو اشتراك في خدمات لمدة محددة جائزة عينية.


ويذكر أن تطبيق فواتيري تم إطلاقه لتشجيع المواطنين والمقيمين على طلب فواتير مقابل أي عملية شراء سلعة أو دفع أي مبلغ بدل تلقي خدمة وبما يساهم في التشجيع على تطبيق نظام الفوترة.