الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

المصري يشدد على وقف نسب العلاوة الفنية للموظفين

12201911192230128553770


الوكيل الإخباري - طلب وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري من رؤساء البلديات عدم طرح اي عطاءات جديدة على فصل النفقات الراسمالية الخدمية واقتصار على المشاريع قيد التنفيذ المحالة على المقاولين شريطة إحضار وثائق العطاء والمبالغ المخصصة والغاء اي عطاء على فصل النفقات الرأسمالية التي لم يتم البدء بها.

اضافة اعلان

 

جاء ذلك خلال تعميم صدر عن المصري تضمن تعليمات جديدة لادامة عمل البلديات وتمكينها من مواجهة تداعيات الكورونا ، حيث طلب المصري عقب قراره بوقف العطاءات ضمن ملخص ملحق تعليمات مشروع اعداد مسودة الموازنات للبلديات للعام الحالي عدم رصد مخصصات اقساط بنك تنمية المدن والقرى وفوائدها الا ما تم دفعه قبل السابع عشر من اذار الماضي.

 

كما منع اتخاذ اي قرارات بتغيير المسميات الوظيفية لعام ٢٠٢٠ او احداث اي شاغر على الموازنة، او رصد رواتب للشواغر المحدثة والمرحلة للاعوام ٢٠١٨-٢٠١٩ التي لم تعبأ حتى السابع عشر من اذار.

 

وقرر حصر الزيادة السنوية المقررة للمتقاعدين على رواتبهم بمن هم على قيد الحياة فقط، فيما قرر رصد مكافآت الموظفين الذين عملوا بالجائحة من ١٧ اذار وحتى ٣٩ نيسان على بند النفقات الطارئة ، مشددا على ضرورة الالتزام بخفض نفقات الضيافة بنسبة ٢٠ بالمئة وترشيد النفقات المتكررة والازامية، والضرورية منها. مؤكدا على وقف نسب العلاوة الفنية للموظفين الممنوحة بداية العام اعتبارا من بداية ايار ورصد قيمة الزيادة لمدة اربعة اشهر فقط .