الخميس 23-01-2020
الوكيل الاخباري



يستمر لمدة شهر

بدء تقديم الدعم التكميلي غدا - رابط

e1dc5fc5c2d6afc49fd7bd117113b3b0
مبالغ نقدية أردنية - أرشيفية



الوكيل الإخباري -يبدأ غدا الأحد ، تقديم الدعم التكميلي، حيث يستمر لمدة شهر، كما ويمكن التقديم للطلبات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم .


وكان مدير عام صندوق المعونة الوطنية ، عمر المشاقبة ، صرّح في وقت سابق ، إلى أن المناطق النائية ، والبوادي والأرياف ، سيتم الوصول إليها من خلال مراكز تابعة لصندوق المعونة الوطنية ، لضمان تقديم الطلبات من خلال الأسر الفقيرة البعيدة .

وأشار المشاقبة في حديث عبر "برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلحة الأردنية "راديو هلا" ، الإثنين الماضي، أن هنالك شروطا معينة ، لقبول طلبات التقديم ، وقال " موظفو الحكومة ، ومستفيدو صندوق المعونة الوطنية لا يمكنهم الاستفادة من هذا البرنامج ".

وبين ، أن البرنامج ، يقدم خدمات التأمين الصحي، ومصاريف النقل العام ، وتركيب وحدات الطاقة الشمسية ، عدا عن الدفع النقدي .

ولفت إلى أن المرحلة الأولى، قد انطبقت الشروط فيها على (120) ألف أسرة ، حيث استفادت (25) ألف أسرة من الدعم النقدي، عدا عن خدمات أخرى توزّعت لأسر أخرى .

 وقال المشاقبة " برنامج الدعم التكميلي، هو برنامج مكمّل اقتصاديّا للأسر ، لتحسين مستواهم المعيشي ، ولا يعني أن يبدأ مع الأسر الفقيرة من الصفر ، كما الحال في صندوق المعونة الوطنية ".

وطمأن الأردنيين ، أنه بإمكان المواطن ، الذي قام بتقديم طلب في المرحلة الأولى ، ولم يتمكّن من الحصول ، بإمكانه تقديم الطلب مرة أخرى ، والتأكد من بياناته ، ليتمكّن من الحصول على الدعم.

وزاد " هنالك (57) مؤشرا ، لاعتماد الأسر الفقيرة التي تستحق الدعم ،علما أن هنالك ربطا بين (62) جهة حكومية مع صندوق المعونة ، للتأكد من البيانات المقدّمة من قبل المواطنين ".

وأوضح المشاقبة ، أن الحكومة تعهّدت بدعم الأسر الفقيرة ، وأردف قائلا " لن يكون برنامج الدعم التكميلي لفترة مؤقتة، كما تمّ تداوله ، فقد تعهّدت الحكومة ، العمل على دعم الأسر الفقيرة ".

 

للدخول لرابط طلبات تقديم برنامج الدعم التكميلي .. انقر هنا 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة