الثلاثاء 19-03-2024
الوكيل الاخباري
 

تصريح صادر عن وزير التربية والتعليم

72020115217422795331


الوكيل الاخباري - أطلقت وزارة التربية والتعليم برنامجا لتعزيز المهارات الأساسية والمتقدمة بمكونيه الإثرائي والاستدراكي، ضمن استمرارية التعليم عن بعد في اطار منظومته التي اطلقتها بعد تعليق دوام المدارس بسبب جائحة كورونا.اضافة اعلان


وقال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، إن الوزارة بدأت بث مواقف تعليمية وأنشطة اثرائية لتفعيل المهارات الحياتية وتعزيزها عبر المنصات التعليمية؛ درسك جو والقناة التلفزيونية درسك(1).

واضاف في تصريح صحفي اليوم السبت، أن البرنامج الاستدراكي يهدف إلى تحقيق تطلعات الوزارة الرامية إلى تعزيز المفاهيم والمهارات الأساسية التي تعالج فجوات التعليم في مرحلة الاستجابة للمباحث الدراسية المختلفة وتثبيتها خلال جائحة كورونا.

وبين أن البرنامج يشتمل على العديد من الأنشطة الاثرائية، والعلمية المنبثقة من التوجهات التربوية المعاصرة للعلوم، خاصة فيما يتعلق بالمنحى الواعد (ستريم) للتكامل بين العلوم والتكنولوجيا، والبرمجة والروبوت، والقراءة، والخط العربي، والتصميم الهندسي، والفنون واللياقة البدنية، والموسيقى، والخدمات المجتمعية، والريادة، والثقافة الصحية، والرياضيات.

ويقدم هذا المنحى للطلبة، بحسب الدكتور النعيمي، المفاهيم والمعارف بصورة تكاملية بين مختلف المجالات، ما يسهم في تمكينهم من تطوير معارفهم بصورة واعية ومتوازنة، وإتاحة الفرصة لهم لفهم المعارف بشكل كلّي وشامل، وليس أجزاء منفصلة.

ولفت إلى أن هذا المنحى يعمل عن طريق إزالة الحواجز المُعتادة بين التخصصات، بدمجها في نموذج تعليمي واحد مُتكامل من اجل رفع قدرات الطلبة وتمكينهم من المهارات اللازمة، وصولا إلى فهم أعمق في إطار مهارات القرن الحادي والعشرين، بمراعاة الاحتياجات والقدرات والاهتمامات الفردية للطلبة.

يذكر ان الوزارة أعدت برنامجا للبث اليومي في مواعيد مختلفة، يتضمن ساعات البث والإعادة على مدار اليوم.