الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

جلسة لمناقشة مضامين خطاب الملك امام البرلمان الأوروبي

6


الوكيل الاخباري -  نظمت هيئة شباب كلنا الاردن فرع اربد جلسة نقاشية اليوم السبت، بعنوان: مضامين خطاب جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي.اضافة اعلان


وقال استاذ العلوم السياسية في الجامعة الاردنية الدكتور أمين المشاقبة لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن خطاب الملك عبر عن ضمير الامة الطامحة للسلام والعيش باحترام، مشيرا إلى أنه قدم تشخيصا دقيقا للقضايا الإقليمية التي تعيشها منطقة الشرق الاوسط ومدى تأثيرها على القارة الاوروبية التي يشكل سكانها ما يقارب 513 مليون نسمة.

واضاف أنه أعاد الزخم للقضية الفلسطينية والمسؤولية الشخصية والالتزام بالقدس، مبينا انه لن يكون هناك استقرار دون حل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي، ولا سيما قضية القدس المدينة الأقرب لقلب الملك ووجدانه؛ التزاما دينيا وتاريخيا توارثه الهاشميون كابرا عن كابر.

وقال أستاذ الاقتصاد في جامعة آل البيت الدكتور تركي الفواز: إن الخطاب يعد بمثابة رسالة للدول الاوروبية لتحمل مسؤوليتها ازاء الشباب من خلال توفير 60 مليون وظيفة لمنعهم من الانخراط في الجماعات الإرهابية.

وعرض رئيس هيئة شباب كلنا الاردن عبد الرحيم الزواهرة لدور الهيئة في توعية وتثقيف الشباب وتسليط الضوء على تحليل خطاب الملك وخاصة التساؤلات التي تدفع الجميع للحوار والبحث في هذه المضامين والوصول لحلول بشأن ما يدور في منطقة الشرق الأوسط وانعكاسات الأوضاع عالميا.

منسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع المفرق اسلام الحوامدة، أكد أن هذه الجلسة النقاشية تأتي ضمن سلسلة من الجلسات التثقيفية التي تعقدها في جميع فروعها بالمملكة وتسعى من خلالها إلى تسليط الضوء على خطاب الملك أمام البرلمان الأوروبي.