الثلاثاء 31-03-2020
الوكيل الاخباري



زيادة رواتب اسر اردنية

66



الوكيل الاخباري - أعلن مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة زيادة الأسر المستفيدة من الإعانات المتكررة في قضاء دير الكهف البالغ عددها 386 أسرة بواقع 40 دينارا شهريا بدءا من شهر نيسان المقبل، على ان تصرف الزيادات كل ثلاثة اشهر بواقع 120 دينارا مرفقة بالرواتب الاصلية.

وقال خلال لقائه اليوم الاثنين الفاعليات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني في قضاء دير الكهف بلواء البادية الشمالية الشرقية إن المخصصات المالية الحكومية لبرنامج الحماية الاجتماعية الذي ينفذه الصندوق سيزيد على مليار دينار خلال السنوات الثلاث المقبلة بهدف تحسين ظروف الاسر الفقيرة في مناطق المملكة كافة.

واضاف ان الصندوق سيعتمد صرف المعونة الوطنية من خلال المحافظ الإلكترونية بعدما يتم ايجاد وكلاء لهذه المحافظ، مؤكدا شمول 240 حالة اضافية في القضاء من برنامج الدعم التكميلي لتصبح الحالات المستفيدة من البرنامج 300 حالة، مشيرا إلى ان الصندوق سيشمل كافة الاسر الفقيرة في المملكة بخدمات المعونة النقدية المتكررة نهاية 2021. وتطرق إلى الاجراءات التخفيفية التي سيطبقها الصندوق للحالات المستفيدة من خدماته، منها الغاء شرط اقتناء السيارات فوق 18 عاما عن المستفيدين وعدم ايقاف المعونات لتلك الحالات، مشيرا الى ان الصندوق سيتحمل تكاليف تدريب الراغبين بالالتحاق ببرامج التدريب المهني والفني ومنحهم رواتب شهرية خلال فترة التدريب تصل إلى 40 دينارا بهدف انخراطهم بسوق العمل والحد من مشكلتي الفقر والبطالة.

وطالب رئيس بلدية دير الكهف الجديدة محمد البنيان بزيادة الاسر المشمولة ببرنامج الدعم التكميلي للتخفيف على الاسر التي تشكو الفقر واستحداث مصنع تشغيلي في القضاء لتوظيف ابناء المجتمع المحلي الذين يعانون من مشكلة البطالة خصوصا الشباب منهم.