السبت 28-03-2020
الوكيل الاخباري



سيل الزرقاء يتسبب بانهيار جدار بلدية الرصيفة

IMG_6314



الوكيل الإخباري - أدى التدفق الكبير للمياه الجارية في سيل الزرقاء إلى انهيار جدار البلدية المحاذي للسيل والبالغ طوله نحو 82 متراً والبالغ تكلفة انشائه 120 ألف دينار مما أدى إلى غرق طابق التسوية لمبنى البلدية .


وبين رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان كوادر البلدية عملت مباشرة على شفط المياه المتجمعة في طابق التسوية لمبنى البلدية بواسطة الماتورات المخصصة لذلك وتم انهاء المشكلة، لافتاً إلى ان شارع الملك حسين تم إغلاقه لمدة ساعتين لحين شفط المياه المتجمعة ومن ثم أعيد فتحه مرة أخرى أمام حركة المركبات.

 

وأضاف ان مياه الأمطار داهمت نحو 19 منزلاً في مناطق مختلفة في لواء الرصيفة، موضحاً ان معظم تلك البيوت مقامة بشكل مخالف وهي اعتداءات على مجاري الأودية والمياه، فيما تم إخلاء 4 أسر في المناطق المحاذية لسيل الزرقاء.

 

وبين حيمور ان شدة الرياح المصاحبة للمنخفض الجوي أدت إلى سقوط إحدى الأشجار في منطقة اليرموك على أسلاك كهربائية متسببة في انقطاع الكهرباء لفترة وجيزة إلى حين إصلاح الأضرار بواسطة كوادر شركة الكهرباء، مؤكدا ان كوادر وآليات البلدية تعمل بشكل متواصل منذ أمس وتبذل جهودا كبيرة لمعالجة أية مشاكل أو تجمعات للمياه في مناطق اللواء كافة.