الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

شروط إخضاع مشاهير السوشيال ميديا للضريبة في الأردن

62eb762c22ef4


الوكيل الإخباري - ياسر شطناوي - أوضح المستشار في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، شروط إلزام "مشاهير السوشيال ميديا" في الأردن الذين يحققون إيرادات مالية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي بتقديم الإقرارات الضريبية على الدخل والمبيعات. اضافة اعلان


وقال الطراونة لـ " الوكيل الإخباري" إن القانون أشار إلى أن المُكلفين من هذه الفئة تنطبق عليهم ذات شروط أي مُكلّف آخر، ولهم امتيازات وإعفاءات عند استحقاقها، منوهاً إلى أن المُكلّف يكون مُعفى من الضريبة إذا قلّ دخله السنوي عن 9 آلاف دينار أن كان أعزباً، و 18 ألف دينار أن كان معيلاً (متزوج) . 

وأضاف أن المُكلّف إذا كان دخله "مبيعاته السنوية" عبر مواقع التواصل الإجتماعي أكثر من هذه القيمة فإنه يكون مُكلفاً بدفع الضريبة وفقاً للقانون، ومُلزماً بتقديم الإقرار. 

ونوه الطراونة، إلى أنه لا فرق إذا كان المُكلّف أردنياً أو أجنبياً لتقديم الإقرار، موضحاً أن القانون أكد على أن التكليف الضريبي يكون على كل من يقيم على أرض أردنية. 

وبيّن أن على مشاهير مواقع التواصل تقديم الإقرارات بشكل رسمي وتصويب أوضاعهم ودفع الضرائب المترتبة عليهم .

وختم الطراونة، أن جميع "مشاهير السوشيال ميديا" أو أي شخص يحصل أو يحقق إيراد منها هو خاضع للقانون، سواء قانون ضريبة الدخل أو قانون الضريبة العامة على المبيعات.