الأربعاء 11-12-2019
الوكيل الاخباري



مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية يلتقي رئيس سكرتارية اللجنة الاستشارية للاونروا

imgid419163



الوكيل الاخباري - التقى مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس "رفيق خرفان" في مكتبه رئيس سكرتارية اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية، آصف حسين نافياتي، حيث جرى البحث في عدد من المواضيع التي تخص اللجنة الاستشارية للوكالة، والتي يشغل الأردن منصب رئيسها خلفا لتركيا ابتداءً من تموز الحالي.


واثنى "نافياتي" على الجهد الاردني في اجتماع اللجنة الاستشارية الاخير في منطقة البحر الميت، كنائب لرئيس اللجنة، مشيرا إلى الدور الكبير الذي قام به من أجل التوصل إلى صيغة توافقية لرسالة رئيس اللجنة الاستشارية للمفوض العام للوكالة، ما أظهر مدى تماسك، ووحدة وتضامن اللجنة.


كما وعرض اللقاء للدور الذي سيقوم به الأردن بصفته رئيسا للجنة الاستشارية للوكالة، بما فيه حشد الدعم المالي لها، لتجاوز ازمتها المالية، حيث اشاد "نافياتي" بالجهد الاردني المبذول في هذا السياق، مشيرا لنجاحه في حشد الدعم اللازم لمؤتمر التعهدات الاخير في نيويورك، وما اثمر عنه من توفير دعم سخي للوكالة سيساهم في خفض عجزها المالي.

 

وتطرق الاجتماع لاهمية وسبل حشد الجهود السياسية لتجديد تفويض الوكالة هذا العام، كرسالة سياسية هامة للاجئين الفلسطينيين بان المجتمع الدولي مستمر في دعمه لهم، حتى التوصل لحل عادل ومستدام لقضيتهم.

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



--(بترا)