الخميس 02-05-2024
الوكيل الاخباري
 

بحسب الضمان الاجتماعي

مُستجدّات ' الرصيد الإدخاري '

12201917153748516854632


الوكيل الإخباري - أكدت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، انها اتاحت خدمة السحب من الرصيد الادخاري في تأمين التعطل عن العمل لغايات التعليم والمعالجة الطبية للمؤمن عليهم الذين أكملوا سن الشيخوخة وهي60 سنة للذكر و 55 سنة للأنثى ولم يتم تسوية حقوقهم التأمينية وما زالوا مشتركين بالضمان.

اضافة اعلان


وبين الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي في تصريح صحفي، اطلع "الوكيل الإخباري" عليه، أن التقدم للاستفادة من خدمة السحب من الرصيد الادخاري في تأمين التعطل عن العمل لغايات التعليم أو العلاج متاحة فقط من خلال موقع المؤسسة الإلكتروني.


ولفت الصبيحي، أن هذه الخدمة متاحة فقط للمؤمّن عليهم ولمتقاعدي المبكر والاعتلال الأردنيين ممن عملوا في مُنشآت القطاع الخاص بدءاً من مطلع أيلول 2011 وما بعد هذا التاريخ شريطة أن لا يقل رصيد المؤمن عليه في حسابه الادخاري بتأمين التعطل عن العمل عن 300دينار.


وأوضح أن نسبة المبلغ المسموح بسحبه لغايات المعالجة الطبية حددت بما لا يتجاوز 60 %من الرصيد، ولغايات تعليم أبناء المؤمن عليهم التعليم العالي أو المهني بما لا يتجاوز 75% من إجمالي الرصيد، لافتاً إلى أن المبلغ الأعلى للصرف لكلا الحالتين العلاج والتعليم تم تحديده بما لا يتجاوز ثلاثة آلاف دينار.


وكشف الصبيحي بأن عدد المستفيدين من الصرف لغايات التعليم والعلاج وصل إلى 223 ألف مؤمن عليه منذ أن تم إطلاق هذه الخدمة في بداية تشرين الثاني الماضي وقيمة المبالغ الإجمالية المسحوبة153 مليون دينار حتى تاريخه.

 

المصدر : بترا

 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة