الجمعة 19-04-2024
الوكيل الاخباري
 

مناشدة من الاردنيين في تركيا

kvdkwoir


الوكيل الاخباري - مجدي الباطية- وجه مجموعة من الأردنيين العالقين في تركيا بسبب ازمة كورونا مناشدة الى الحكومة لمساعدتهم بالعودة على الوطن .اضافة اعلان


وجاء في المناشدة : 
 
نحن مجموعه كبيره من الأردنيين العالقين في تركيا وقدمنا اليها إما من اجل الدراسة او العمل او التجاره او السياحه ولم نستطيع العودة للأردن بعد ان تم إغلاق مطار الملكة علياء الدولي وتقطعت بنا السبل.

واضافوا :  وبعدها تواصلنا مع السفاره الاردنيه بأنقره والقنصلية الاردنيه باسطنبول وطلبوا منا إرسال البيانات الخاصة بنا إلى موقع وأرقام السفاره وقد فعلنا وباتصالنا الدائم مع السفاره أفادونا بأنهم ينتظروا قرار من عمان لتأمين عودتنا ، وهذا منذ شهر تقريبًا .

واشاروا : وللآن لم يحصل شيء ويوجد مجموعه من الأشخاص يعيشون ظروفا معيشية صعبه للغاية واصبحوا بلا مأوى وبلا مال لتأمين ابسط مقومات الحياه وهنا للأسف اصبح عدد الحالات المصابة كبيرة جدا .

واضافوا : وبعد ما رأينا بأم اعيننا بعض اخوتنا العرب الذين أرسلت لهم حكوماتهم طائرات اجلاء لتأمين عودتهم إلى بلادهم مثل السعوديه والكويت وقطر ولبنان ومصر ونحن كنا السباقين لهذا الأمر عندما أمر جلاله الملك الحكومه بإرسال طائرات اجلاء إلى مدينة ووهان الصينيه لإجلاء الأردنيين والفلسطينين من هناك وتأمين عودتهم .

وقالوا : لذلك نناشد بإرسال طائرات اجلاء لتركيا لتأمين عودتنا قبيل شهر رمضان الفضيل لنكون مع عائلاتنا واهلنا،علما بأن بعض الدول العربية طلبت من رعاياها عمل فحص كورونا قبل تأمين عودتهم  .