الأربعاء 28-02-2024
الوكيل الاخباري
 

وزارة الطاقة و"PtX" يعقدان تدريبًا عن شهادات ترخيص الهيدروجين

0L5A0277


الوكيل الإخباري - عقدت وزارة الطاقة والثروة المعدنية بالتعاون مع مشروع PtX الدولي، اليوم الثلاثاء، التدريب المتخصص على شهادة PtX، والهيدروجين الأخضر.

اضافة اعلان

 

وتناول التدريب أهمية شهادات الهيدروجين والمعايير الفنية والصناعية المعتمدة لإصدارها والجهات الرئيسية في نظام الإصدار، ومعايير الاستدامة المتمثلة بالالتزام في تخفيض الكربون في القطاعات المختلفة، وأهمية الوعي بالنهج العالمي والوطني الحالي لإصدار هذه الشهادات.


واستعرض التدريب، التحديات المتمثلة بتعدد الأنظمة لإصدار الشهادات، مع الأخذ بعين الاعتبار فهم متطلبات وحسابات الانبعاثات الكربونية ومعايير الاستدامة.
واطلع المشاركون من موظفي الوزارة وموظفي مؤسسات القطاع المعنية في الجهات الحكومية والخاصة، على الضمانات التي تتطلب تحقيقها من المنشآت، لإنتاج الهيدروجين، والحصول على الرخصة، والتي من شأنها التغلب على أية مخاطر محتملة مستقبلا، تنتج عن تشغيل مشاريع إنتاج الهيدروجين.


يعد التدريب ذا أهمية عالية في زيادة الوعي بشهادات ترخيص المنشآت المنتجة للهيدروجين، في ظل ازدياد الطلب عليها في مختلف القطاعات والتطبيقات والمنتجات وارتباطها بعمليات الاستدامة .


كما يعد International Power-to-X Hub مركزًا للخبرة والتعاون في مجال الهيدروجين الأخضر المبتكر والمستدام، وسلاسل قيمة Power-to-X من خلال تحديد حلول Power-to-X التي تتكيف مع خصوصيات كل بلد وتؤدي إلى تحول اقتصادي مستدام. و يقوم PtX Hub ببناء وتعزيز العلاقات مع الصناعة والأوساط الأكاديمية والإدارات والمجتمع المدني مع مراكز في أفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية.