الجمعة 26-04-2024
الوكيل الاخباري
 

وزير التربية: لا زلنا ندفع كلفة إضراب المعلمين السابق

AFP_Khalil_Mazraawi_teachers_feature


الوكيل الإخباري – قال وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، اليوم الأحد، إن النقابة تدخلت في سياسات التعليم والمناهج في مخالفة صريحة وواضحة لقانون النقابة والذي ينص على الالتزام والمحافظة على العملية التعليمية ومصالح الطالب.اضافة اعلان


وأضاف النعيمي في مؤتمر صحفي عقدته الحكومة في دار رئاسة الوزراء، أن نقابة المعلمين ابتعدت عن صميم العمل النقابي وتدخلت في سياسات التعليم والمناهج، مؤكدا أنه لا نزال ندفع الكلفة التربوية لإضراب المعلمين السابق.

وأشار النعيمي إلى أن الوزارة والحكومة كانتا منفتحتان على مجلس نقابة المعلمين واستخدمتا كل وسائل الحوار، مبينا أنه رغم انفتاح الوزارة على مجلس النقابة إلا أن المجلس استمر باستخدام لغة الإملاء وأسلوب الاستقواء رافضا كل ما يقدم من الوزارة لتطوير التعليم.

من جانبه، أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أنّ قضيّة وقف عمل نقابة المعلمين منظورة أمام القضاء، ونحن كحكومة، ومن باب الالتزام بواجباتنا الدستوريّة، واحترام سلطة القضاء، فإننا نتجنّب الخوص في تفاصيل التقاضي وإجراءاته، ونؤكد احترامنا لأحكام لمبدأ الفصل بين السلطات.

وأوضح العضايلة : "نقابة المعلمين الموقوفة عن العمل نفذت وتلوح مجددا بتنفيذ إضرابات واعتصامات تضر بمرافق الدولة الحيوية وتتجاوز قانون الصحة العامة وأوامر الدفاع".