السبت 27-04-2024
الوكيل الاخباري
 

"نيويورك تايمز" تفند رواية الاحتلال بتسبب المقاومة بقصف المستشفى المعمداني

2023-10-18T141951Z_1088736697_RC2VU3ATHYRC_RTRMADP_3_ISRAEL-PALESTINIANS-GAZA-BLAST


الوكيل الإخباري- فندت صحيفة "نيويورك تايمز"، رواية الجيش الإسرائيلي التي تقول إن صاروخ المستشفى المعمداني أطلق من غزة، مبينة أن الصاروخ في الفيديو الذي استند إليه الجيش لم يطلق من القطاع.اضافة اعلان


وقالت الصحيفة الأمريكية في تقرير نشرته اليوم تحت عنوان: "نظرة فاحصة على بعض الأدلة الرئيسية في انفجار مستشفى غزة"، إن "الفيديو يظهر قذيفة تخترق سماء غزة المظلمة وتنفجر في الهواء. وبعد ثوان شوهد انفجار آخر على الأرض".

ولفتت إلى أن "هذه اللقطات أصبحت دليلا يتم الاستشهاد به على نطاق واسع، حيث أكد المسؤولون الإسرائيليون والأمريكيون أن صاروخا فلسطينيا طائشا تعطل في السماء، وسقط على الأرض وتسبب في انفجار مميت في المستشفى المعمداني في مدينة غزة".

وأكدت أن "التحليل البصري التفصيلي الذي أجرته يخلص إلى أن مقطع الفيديو المأخوذ من كاميرا تلفزيون الجزيرة والذي تم بثه مباشرة ليلة 17 أكتوبر، يظهر شيئا آخر. ومن المرجح أن الصاروخ الذي يظهر في الفيديو ليس هو الذي تسبب في الانفجار في المستشفى"، مبينة أن "القنبلة التي انفجرت في السماء على بعد ميلين تقريبا، من مكان الحادث، وهو جانب غير متصل بالاشتباكات التي وقعت فوق الحدود بين تل أبيب وغزة تلك الليلة.

وكانت قد نقلت صحيفة نيويورك تايمز مسبقا عن مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون إن معلوماتهم الاستخباراتية أظهرت أن الانفجار الذي وقع في مستشفى في غزة يوم الثلاثاء من صنع جماعة فلسطينية مسلحة .

ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر.