الخميس 02-04-2020
الوكيل الاخباري



تقاطع في اربد يُربك مواطنين

'السير' توضـّح للوكيل آليّــة الاعتراض على 'المخالفات المروريّـة' - فيديو

12201910175957919841589
تعبيرية



الوكيل الإخباري -جلنار الراميني - أكد نائب مدير إدارة السير، في مديرية الأمن العام، العقيد عمر القرعان ، صباح اليوم الإثنين ، أنه سيتم إعادة النظر فيما يتعلّق بوجود ما يشبه "دوار" في شارع الأمير زيد ، بمحافظة إربد.

 

وبيّن العقيد القرعان ، خلال حديثه لـ"برنامج الوكيل" ، والذي يُبثّ عبر أثير إذاعة القوات المُسلّحة الأردنيـّة "راديو هلا" ، أن هذا المكان يعتبر تقاطعا وليس دوارا، حيث أنه على طريق باتجاه واحد ، في أحد الطرق الفرعية ، وزاد " هنالك شاخصة قف ، ما يعني أن الألوية للآخرين ، ويتحمّل السائق المسؤولية في حال لم يلتزم بالشاخصة ".

 

جاء ذلك في ردّ على شكوى ، من مواطن يشتكي من مخالفته ، وقد أرسل صورة للمكان - أسفل الفقرة - .

 


 

وأوضح القرعان ، أن هنالك مواصفات معينة ، لتسميّة "الدوار" ، أهمها أن يتواجد على (4) تقاطعات مُتساوية الكثافة المروريـة، منوّها أن الشارع المبين في الصورة أعلاه ، تمّ تأسيسه على أنه "تقاطع" ، وليس "دوارا"  .

 

وأوضح أن الأمر من اختصاص البلديّات ، وليس من اختصاص إدارة السير ، وتابع " سيتم متابعة الملحوظة ، تحسّبا من إرباك المواطنين ".

 

الاعتراض على المخالفـات 

وفي سياق منفصل ، وفي متابعة لشكوى مواطن ، حيث تمّ مخالفته على الطريق الصحراوي ، علما أنه لم يرتد الطريق ، لفت العقيد القرعان ، أن الاعتراض على المخالفات المروريّـة من اختصاص محاكم البلديات ، وليس من اختصاص إدارة السير.

 

وأوضح للإعلامي محمد الوكيل ، أن الاعتراض على المخالفات المروريّة يتم من خلال أمانة عمان الكبرى ، في حال تمّت المخالفة بالعاصمة عمّان ، وفي حال تمّت خارج العاصمة ، يتم الاعتراض من خلال محكمة البلديّـات .

 

وفيما يتعلّق بمخالفات الطرق الخارجيـّة ، فهي من اختصـاص إدارة الدوريـات الخارجيّـة .

 

ونوّه القرعان ، أن مخالفات السير ، على الطريق الصحراوي ، بعد منطقة الضبعة إلى ما بعد الحسينية، من اختصاص أصحاب الشــأن في محافظـة الكرك.